نون لايت

جمعية دولية للربو والتحسس توصي باستخدام أجهزة تنقية الهواء من بلو إير

 نون دبي   

فيما يقترب حلول الصيف سريعاً في دولة الإمارات، ترتفع معدلات التحسس بسبب العواصف الرملية وحساسية غبار الطلع بالإضافة إلى قضاء وقت أطول في الأماكن الداخلية المغلقة، وبمناسبة الأسبوع العالمي للحساسية، وهي فعالية سنوية تقام هذا العام بين 7 – 13 أبريل، لا بد للمقيمين في الدولة الاهتمام بشكل أكبر بصحتهم من خلال إتباع طرق أفضل للوقاية من التحسس والتعامل معه بالشكل الصحيح،  كاستخدام أجهزة تنقية الهواء في منازلهم وسياراتهم من أجل التخفيف من أثر مسببات التحسس.

وتوصي جمعية التحسس والربو في دول شمال أوروبا  Asthma Allergy Nordic، وهي جمعية تضم المنظمات المعنية بالحساسية والربو، باستخدام أجهزة تنقية الهواء من بلو إير لأولئك الذين يعانون من التحسس الشديد من مسببات الحساسية المختلفة كالغبار والطلع وشعر الحيوانات الأليفة. فهذه المسببات أصبحت مصدر قلق عالمي متزايد نظراً لأن تكلفتها المترتبة على الاقتصاد العالمي تقدّر بملايين الدولارات كل عام من خلال الإجازات المرضية والأدوية وزيارات الأطباء.

في هذا السياق قال ت. ر. غانيش، المدير العام لدى بلو إير الشرق الأوسط: «نلتزم في بلو إير بتحسين حياة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية التنفسية والربو من خلال توفير أفضل أجهزة تنقية الهواء في فئتها، والتي تعمل على إزالة مسببات التحسس كالغبار والعثّ والطلع وشعر الحيوانات الأليفة والمواد الكيماوية من الهواء. ولهذا إننا نفخر بتوصية جمعية التحسس والربو في دول شمال أوروبا باستخدام أجهزتنا للأشخاص الذين يعانون من الربو والحساسية والمشاكل التنفسية».

يشار إلى أن الأسبوع العالمي للحساسية هو مبادرة سنوية تقيمها المنظمة العالمية للحساسة بهدف تعزيز الوعي والتشجيع على الوقاية والإدارة الفعالة للحساسيات وما يرتبط بها من أمراض كالربو. فهناك تسعة من كل عشرة أشخاص في العالم يتنفسون هواءً ملوثاً، وهو أحد أسباب الإصابة بالحساسية وتفاقمها، مما يؤكد على أهمية المبادرة.

ت. ر. غانيش المدير العام لدى بلو إير الشرق الأوسط

هناك ثلاث مسببات رئيسية للحساسية لدى المقيمين في دولة الإمارات، حيث تتكرر العواصف الرملية في البلاد وبالتالي يستنشق الناس جزيئات الرمل خلالها، مما يسبب تحسس المجرى التنفسي ودخول البكتيريا والفيروسات التي تسبب الالتهابات. إما في الأماكن الداخلية والمغلقة، فيعود سبب المشكلة إلى الغبار المنزلي، وبخاصة الناتج عن وجود عث الغبار، وهي الكائنات الدقيقة التي تتغذى على بقايا الجلد والبروتينات الموجودة في الغبار. وبحسب مؤسسة الربو والحساسية الأمريكية، فقد يكون عث الغبار هو السبب الأكثر شيوعاً للحساسيات والربو على مدار العام، وهي واحدة من أهم المشاكل التي يعاني منها المقيمون في دولة الإمارات نظراً لأن أجهزة التكييف وأنابيبها لا تحظى بالقدر المناسب من التنظيف، وحتى عند تنظيفها تبقى فيها العديد من مسببات الحساسية. ومن الجدير بالذكر أن حوالي  150 مليون شخص حول العالم يعانون من الحساسية ضد الغبار.

وتمثل الحساسية الناشئة عن غبار الطلع المسبب الأساسي الثالث للحساسية، حيث أن حوالي 40 % من سكان العالم، أي ما يقارب 3 مليارات شخص، يعانون من الحساسية ضد غبار الطلع وحبوب اللقاح، والتي تمثل عاملا قد يتطور إلى الربو أو الأمراض المزمنة لالتهاب المجاري التنفسية العلوية. عادة ما تدوم الحساسية الموسمية شهرين إلى أربعة أشهر، إلا أن التغير المناخي أصبح يسبب طول موسم الطلع وكثافته، إلى جانب تلوث الهواء الذي يؤدي إلى تضخم المشكلة، حيث تشير الدراسات إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون منها سيتضاعف بحلول العام 2050. ويعتبر غبار الطلع من المشاكل الهامة في الإمارات نظراً لأن الأشجار والنباتات المستوردة تساهم في كثرته في الغلاف الجوي.

تعمل أجهزة تنقية الهواء بإزالة تلك الملوثات، حيث تقوم تقنية HAPASilent الفريدة في أجهزة بلوإير بإزالة 99.97 % من الملوثات الموجودة في الهواء والتي يصل حجمها إلى 0.1 ميكرون، بما فيها غبار الطلع والدخان والغبار والعفن والأبواغ والبكتيريا والفيروسات ومسببات الحساسية من الحيوانات الأليفة. وأشاف السيد غانيش: «تنفس الهواء النظيف عامل أساسي للحياة الصحية، كما أن الحصول على الهواء النقي والصحي يقلل من حاجة المصابين بالربو والحساسية إلى الأدوية».

تمتاز أجهزة تنقية الهواء من بلوإير بأدائها المتفوق حتى في أقل السرعات، بالإضافة إلى هدوئها التام وكفاءة استهلاك الطاقة، مما يجعلها من أفضل الخيارات التي يوصى باستخدامها للأشخاص الذين يعانون من الربو والحساسية.

تقدم بلو إير تشكيلة واسعة من أجهزة تنقية الهواء للاستخدام المنزلي والمهني، وتوصي جمعية التحسس والربو في دول شمال أوروبا، والتي تضم المنظمات المعنية بالربو والحساسية في النرويج والسويد والدنمارك، باستخدام أجهزة Classic 405 و Classic 480i  و Classic 605 و Classic 680i، وهي واحدة من مجموعات منتجات بلو إير الأفضل أداءً، حيث يستخدمها المستهلكون في أكثر من 60 دولة حول العالم. كما حصل جهاز Classic 405 للعام الثاني على التوالي على لقب أفضل جهاز من حيث النتائج التي حققها في فحوصات مخبرية مستقلة أجريت على 10 علامات تجارية لأجهزة تنقية الهواء وقامت بها «إنترتك» للاختبار والاعتماد و مختبرات IBR عام 2019.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى