- أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

جسر إغاثة جوي من الكويت إلى السودان

وصلت أول طائرة إغاثة من الجسر الجوي الكويتي، إلى مطار الخرطوم، اليوم الجمعة، لنقل مساعدات إنسانية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إلى متضرري السيول والأمطار، التي ضربت السودان مؤخرا.

أخبار ذات صلة

وكشف سفير الكويت لدى السودان، بسام القبندي، أن الطائرة تحمل على متنها 40 طنا من المواد الإغاثية العاجلة لمتضرري السيول والأمطار، مبينا أن طائرة ثانية ستصل أيضا إلى الخرطوم، يوم الاثنين المقبل.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أعلنت، في وقت سابق، عن إقلاع طائرة الإغاثة الكويتية الأولى من الجسر الجوي لمساعدة متضرري الأمطار والسيول بالسودان.

وقال هلال الساير، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن «المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوداني الشقيق، تأتي استكمالا للدور الذي تقوم به الكويت للتخفيف من آثار هذه الكارثة، التي حلت بعشرات الآلاف من أبناء الشعب السوداني».

وأوضح الساير،  أن الكارثة تسببت بأضرار جسيمة للسكان والممتلكات، تمثلت في هدم منازل وتشريد العديد من سكان تلك المناطق؛ وأدت إلى وقوع خسائر فادحة في المرافق والخدمات العامة.

وكشفت تقارير إخبارية، فإن عدة أشخاص لقوا حتفهم، وأصيب آخرون، قبل نحو أسبوعين، جراء أمطار غزيرة ضربت ولاية الجزيرة التي تقع جنوب ولاية الخرطوم في وسط السودان.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى