- أهم الأخبارالأخبار

جزائريون يقطعون أجسادهم احتجاجا على البطالة

ذكرت وسائل إعلام جزائرية محلية، اليوم الاثنين، شبان جزائريون  أقدمواعلى تجريح أجسادهم باستخدام أدوات حادة بالقرب من أحد مراكز الشرطة شمال شرقي البلاد، للمطالبة بالعمل واحتجاجا على البطالة.

وأظهر تسجيل مصور، مجموعة من الشبان من حي «بني ثور» في مدينة ورقلة وهم يخدشون الأجزاء العلوية العارية من أجسادهم، ويعلقون في رقابهم حبال المشانق، حسبما أفادت«سكاي نيوز عربية».

وأفادت مصادر طبية بنقل أحد المحتجين إلى المستشفى متأثرا بجروحه، في حين أغلق محتجون آخرون الطريق الواصل بين وسط المدينة والحي المذكور، وتدخل رجال الأمن وبعض السكان لثنيهم عن تجريح أجسامهم.

وانتقد المحتجون، الذين أقدموا على تجريح أجسامهم قبل يومين، والي المدينة والمسؤولين عن التشغيل فيها، مستنكرين ما وصفوه «التهميش والاحتقار» الذي يتعرضون له من القائمين على ملف الأيدي العاملة.

ويرفع المحتجون منذ نحو أسبوع على خيمة نصبوها قرب مركز الشرطة، لافتات كتب عليها: «الإضراب عن الطعام.. العمل أو الموت»، و«ضيّعت شبابنا يا والي ورقلة» و«نريد حقوقنا المهضومة».

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن أحد المسؤولين عن التشغيل في ورقلة قوله إنه اجتمع مع المحتجين بشكل طارئ، وعرض عليهم فرص عمل في شركات محلية، إلا أنهم رفضوا العرض وطالبوا بالعمل في مؤسسات كبرى، مثل شركات البترول.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى