نون لايت

جراحات السمنة تساهم في علاج آلام العمود الفقري

نون-خاص
أكد الدكتور هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام ، أن العمود الفقري يتأثر سلبا من خلال زيادة دهون البطن فالبطن يتكون من عضلتين، وإذا تم زيادة الوزن يحدث ضغط للبطن للأمام، ما يزيد الضغط على العمود الفقري ويزيد من الآلام الغضاريف كما يحدث انزلاق غضروفي يؤثر على الجسم كله .

وأكد الدكتور هشام عبد الله أن زيادة الضغط على الفقرات العظمية تؤدى إلى الإصابة بالخشونة في الفقرات والغضاريف وتآكل الزوائد العظمية  إضافة إلى أن أغلب من يعانون من السمنة لا يمارسون الرياضة وعضلات الظهر تكون ضعيفة، حيث يزيد من آلام الظهر، ويصل الأمر في بعض الحالات إلى التدخل الجراحي.

أخبار ذات صلة

وقال الدكتور هشام عبد الله أن علاج الآلام الظهر والغضاريف لمن يعانون من السمنة، هو تقليل الوزن بشكل سريع ويتم من خلال تشخيص وطبيعة واحتياج كل حالة , كما أن عمليات السمنة الجراحية أصبحت لها مفعول السحر فى التخلص من أمراض كثيرة لا حصر لها .

وأشار الدكتور هشام عبد الله أن السمنة أحد المسببات الرئيسية للانزلاق الغضروفي بالإضافة إلى تأكل العمود الفقري وتأكل عظام الجسم بشكل عام حيث تزداد آلام العمود الفقري من خلال زيادة دهون البطن.

موضوعات ذات صلة 

  1. شروط إعادة وتصحيح جراحات السمنة
  2. تعرف على أهمية تقنية الهايفو بعد عمليات السمنة
  3. تعرف على جدول تغذية المرضى بعد عمليات السمنة

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى