الأخبار

جامعة الدول العربية تدين الاعتداء على وقفة الأقباط بالقدس

أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة احتجاجية نظمتها بطريركية الأقباط الأرثوذكس أمام كنيسة القيامة بالقدس المحتلة.

ووصف السفير سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، إن قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتلك الوقفة الاحتجاجية للأقباط، بـ “الاعتداء الوحشي والهمجي”.

وكانت بطريركية الأقباط الأرثوذكس قد نظموا وقفة احتجاجية أمام كنيسة القيامة بالقدس المحتلة، اعتراضاً على رفض حكومة الاحتلال قيام الكنيسة القبطية بأعمال الترميم داخل دير السلطان القبطي.

وقال السفير أبو علي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن هذا الاعتداء يكشف للعالم الوجه الحقيقي لهذا الاحتلال، مضيفاً أن هذا الاعتداء يتنافي مع مبدأ حرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع السماوية والمواثيق الدولية.

وأكد أبو علي على تضامن الجامعة العربية الكامل مع الكنيسة القبطية، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الكنائس القبطية.

وأشار أبوعلي إلى أن هذا الاعتداء يأتي في سياق “الاعتداءات المتواصلة التي تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق مدينة القدس المحتلة، والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها والتي تكشف استهدافها للوجود المسيحي بصورة سافرة”، وهو الأمر الذي يستدعي تدخل المجتمع الدولي لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ومقدساته المسيحية الإسلامية والمسيحية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى