- أهم الأخبارحوادث

جامعة إمبريال كوليدج لندن: تراجع إصابات كورونا في بريطانيا لـ30% في المناطق الشمالية

نونوكالات 

أخبار ذات صلة

تراجعت الحالات المصابة ب كورونا في بريطانيا لحوالي 30%، وبالأخص في المناطق الشمالية، وفقا لدراسة جديدة أجرتها جامعة “إمبريال كوليدج لندن”.

وبحسب الدراسة، انخفضت معدلات الإصابة بنسبة تزيد عن 50 في المائة في المناطق الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من إنجلترا، لكنها أشارت إلى أنه “في المقابل، ظل الانتشار في لندن ووسط البلاد دون تغيير تقريبا”.

وأضافت الدراسة: “النمو السريع للوباء الذي شوهد في لندن وجنوب البلاد خلال منتصف إلى أواخر أكتوبر لم يعد واضحا… وتشير بياناتنا إلى حدوث انخفاض في الانتشار عبر الفئات العمرية للبالغين”.

موضوعات ذات صلة 

  1. الكلاب تكشف المصاب بفيروس كورونا في بريطانيا

  2. 150 حالة وفاة.. بريطانيا تسجل 16171 إصابة جديدة كورونا

  3. بريطانيا.. 18980 إصابة بكورونا و138 حالة وفاة

ومع ذلك، وجد أن معدلات الإصابة بين أطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 5-17 عاما قد زادت، على عكس ما حدث خلال الإغلاق العام الأول.

وكانت كشفت مؤسسة ميديكل ديتكشن دوجز الخيرية البريطانية بالتعاون مع علماء من مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة دورام في شمال شرق بريطانيا، عن بدء تدريب الكلاب في غضون ستة أسابيع، للتمكن من الكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد، من خلال حاسة الشم القوية لديها.

وأوضحت المنظمات عن انه في وقت سابق طرح بحث علمي  كان يوضح  اكتشاف مرضي الملاريا من خلال حسة الشم القوية لدي الكلاب.

وفي السابق كانت مؤسسة ميديكل ديتكشن دوجز تعمل علي تدريب الكلاب على الكشف عن أمراض مثل السرطان والباركنسون والالتهابات البكتيرية عن طريق شم عينات مأخوذة من المرضى.

وصرحت كلير جيست، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، انهم  متأكدون من الكلاب انها بأمكانتها يمكنها اكتشاف كورونا، مضيفة انهم يعملون الان لطرح طرق آمنة يمكن من خلالها التقاط رائحة الفيروس من المصاب.

وعلقت كلير قائلة: الهدف من ذلك هو أن تكون الكلاب قادرة على فحص الأشخاص بما فيهم الذين ليس لديهم أعراض وإخبارنا ما إذا كانوا بحاجة إلى الخضوع للفحوص اللازمة. ستكون هذه الطريقة سريعة وفعالة كما ستساهم في الحد من استخدام موارد اختبار خدمة الصحة الوطنية المحدودة واللجوء إليها فقط حين تكون هناك حاجة فعلية لذلك.

والجدير بالذكر سجّلت أكثر من 500 ألف إصابة بفيروس كورونا، في مختلف دول العالم من بينها 22920 حالة وفاة، وفقا لإحصاءات وكالة الأنباء الفرنسية.

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى