غير مصنف

جاغوار تقدم سيارتها “إف بايس” 2016

سيُقال الكثير عن أول سيارة دفع رباعي من جاغوار المسماة إف بايس التي يمكن قيادتها على الجليد، والتي تعتبرها الشركة مفاجأتها لعام 2016، ولأجل هذا نظمت الكثير من الإعلانات الدعائية حول سيارتها.

وتعمل هذه السيارة المميزة رباعية الدفع كسيارة رباعية أيضًا، فهي عملية وتقدم الكثير من المساحة، ولديها إمكانات كبيرة، وتم اختبارها على بحيرة مجمدة في السويد، وتملك محرك بنزينV6  بقوة 375 حصانًا، وفي نماذج آخر محرك ديزل سعة 2 لتر بقوة 178 حصانًا، ونموذج ثالث يأتي مع محرك سعة 3 لتر بقوة 296 حصانًا.

وستنافس السيارة إكس 4 من BMW، وبورش ماكان، وآودي كيو5، ولكن ستبقى نماذج أختها لاند روفر الأقوى على الطرق الوعرة، وتتميز جاغوار الجديدة بإمكانيتها استغلال كل طاقة المحرك التي ترسل من خلال الإلكترونيات إلى العجلات الأمامية، لتصبح مناسبة للقيادة على الجليد.

وتتمع هذه السيارة بديناميكية عالية تمكنها من إعطاء ردود واضحة وسريعة، ناهيك عن نظام التعليق المميز، وتقدم للسائق مساحة مريحة للجلوس، ويمكن السيطرة عليها بشكل مدهش نظرًا لوزنها الخفيف، فجسمها لا يترنح عند الزوايا، وهي ممتعة في القيادة وسريعة جدًا، وتستطيع الوصول إلى سرعة 62 ميل/ساعة في 5 ثوانٍ، فيما تبلغ أعلى سرعة لها 155 ميل/ساعة.

وقال رئيس فريق جاغوار، غلين ونجبوتوم، إن الشركة أرادت أن تجعل كل شيء مضمونًا، وكانت الفكرة في دواسة الوقود والفرامل لنقل أفضل لردود الفعل، لتمكن السائق من السيطرة على السيارة على الأسطح الزلقة مثل الجليد، ولو كان الشخص سائقًا محترفًا فلن يحتاج إلى هذه الإمكانات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى