سياحة وطيران

جائزة عجمان للسياحة المستدامة أحدث الجوائز في القطاع السياحي بالإمارات

نون عجمان – محمود علام  

تستعد دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان  لإطلاق جائزة عجمان للسياحة المستدامة «مُدامة» كأحدث الجوائز في القطاع السياحي في دولة الإمارات والتي قدمتها الدائرة خلال الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة سعادة  عبدالله المويجعي  رئيس اللجنة، لمناقشة آخر مستجدات القطاع الاقتصادي في الإمارة والاطلاع على أبرز فعاليات القطاع السياحي في عجمان.

واستعرضت اللجنة مدى مطابقة  معايير الجائزة عالمياً ووطنياً ومحلياً، بما يتواءم مع رؤية إمارة عجمان 2021 ليكون تركيز الجائزة على «اقتصاد أخضر» يعزز استدامة التنمية في  الإمارة، إلى جانب تنمية قطاعات الاقتصاد الأخضر واستدامة القطاع السياحي والحفاظ على الموارد الطبيعية واحتضان أفضل الممارسات بطريقة مبتكرة وواعية.

واستهلت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في إمارة عجمان أعمال جلستها الأخيرة  بعرض مقترح تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لزيادة الاستثمار الأجنبي، لاسيما في ظل تقدم دولة الإمارات ثلاث مراتب في العام 2018 عن ترتيبها في العام 2017 لتحل في المرتبة 27 عالمياً من حيث قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وبحسب البيانات الصادرة عن مركز عجمان للإحصاء والتنافسية فقد ارتفعت نسبة نمو الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام 2017 بنسبة 22.6% مقارنة بالعام 2016 في إمارة عجمان مما يؤكد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الإمارة،  واستهداف عدد من القطاعات على رأسها  : التجارة – الصناعة – السياحة – النقل-  تكنولوجيا المعلومات .

كما تناول العرض أشكال الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص واهم النماذج الواقعية داخل الدولة وخارجها بالإضافة إلى عرض حول «القطاعات الاقتصادية الإستراتيجية لإمارة عجمان» بحيث تتصدر الصناعة والتشييد والعقارات والتجارة قائمة القطاعات المساهمة في الاقتصاد والعمالة لإمارة عجمان، كما اطلع الحضور على القطاعات الاقتصادية الإستراتيجية لإمارة عجمان والجهات المسؤولة.

كما قدّمت دائرة التنمية السياحية في عجمان عرضا لأهم الفعاليات السياحية للعام 2019 مقارنة بالسنوات السابقة في ظل الاعتماد خلالها على الشراكة مع الشركات المتخصصة في تنفيذ فعاليات وأحداث سياحية رائدة تجذب مختلف شرائح المجتمع.

وأشاد المشاركون في اجتماع اللجنة بجهود دائرة التنمية السياحية في تنفيذ فعاليات متنوعة تعزز من مكانة الإمارة على الخارطة السياحية.

كما أثنى الجميع على جهود كافة الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي والمبذولة لتعزيز التعاون المشترك وتنفيذ مشاريع تواكب رؤية إمارة عجمان وتصب في حزم التسهيلات المقدمة للمستثمرين والتجار.

وأكد رئيس وأعضاء اللجنة الدائمة للتنمية والاقتصادية في إمارة عجمان على أهمية تنفيذ الدراسات والبحوث المتنوعة للخروج بتوصيات تضمن نمو واستدامة كافة القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

  tF  اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى