نون لايت

جائزة أبوظبي تنظم جلسة تعريفية في مجلس محمد خلف بأبوظبي

نون أبوظبي   

ضمن سلسلة الجلسات التي تنظمها اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي في مجالس أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، عقدت جلسة تعريفية عن جائزة أبوظبي في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة في أبوظبي، وذلك كجزء من الجهود الرامية إلى حث أفراد المجتمع على ترشيح أشخاص قاموا بأعمال خيّرة وإسهامات إيجابية عادت بالنفع على إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام. وتنظم جائزة أبوظبي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتمت الجلسة بحضور كل من معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وسعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، وعبدالله بطي القبيسي، مدير إدارة الاتصال باللجنة، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر باللجنة، إلى جانب عدد من المثقفين والكتّاب والشعراء والفنانين وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحافة. وأدارت الحوار الإعلامية المزون الحميري.

وخلال اللقاء، قدم عيسى السبوسي، عضو اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي للحضور نبذة عن الجائزة وآلية الترشيح، فضلاً عن أهميتها ودورها في تكريم وتقدير أصحاب الأعمال الخيّرة والخدمات الجليلة، مستعرضاً أمثلة متميزة لمكرمين سابقين بالجائزة، بمن فيهم المرحوم محمد خلف المزروعي الذي حصل على جائزة أبوظبي في عام 2015.

وأكد السبوسي أن ترشيحاً واحداً للجائزة قد يصنع الفرق، فالجائزة قائمة على عملية الترشيح وليس التصويت ولا علاقة لعدد الترشيحات التي يحصل عليها الشخص بحصوله على الجائزة. وأضاف «يمكن ترشيح أي شخص مهما كان عمره أو جنسيته أو مكان إقامته، و يمكن أيضاً ترشيح ممن رحلوا ولا تزال أفكارهم وأعمالهم ومساهماتهم في المجتمع راسخة حتى يومنا هذا».

وتُعد جائزة أبوظبي مبادرة حكومية تكرّم الذين أسهموا بأعمالهم الخيّرة في خدمة المجتمع وقدموا أعمالاً وخدمات جليلة للإمارة والدولة، كما تعتبر أعلى وسام مدني في أبوظبي، وتحتفي بروح الإيثار والبذل والعطاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكرم جهود الأفراد الذين يعملون بصمت وعزيمة، ويشكلون مصدر إلهام للآخرين للقيام بأعمال نافعة تخدم المجتمع وتساهم في رفعة ونهضة الدولة.

واختتمت الجلسة بإتاحة الفرصة أمام الحضور للقيام بالترشيحات بدعم من فريق عمل اللجنة المنظمة. وستقام الجلسة التعريفية القادمة في مجلس محمد الفلاحي الياسي في المرفأ بمنطقة الظفرة يوم 25 سبتمبر. ويمكن تقديم الترشيحات للجائزة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة على العنوان: www.abudhabiawards.ae، أو عبر الرقم المجاني: 8003331

 

أحبار ذات صلة:

  1. مجلس محمد خلف يناقش جرائم تقنية المعلومات وأثرها على المجتمع
  2. الداخلية تنظم جلسة «حماية أطفالنا مسؤوليتنا» التوعوية بمجلس محمد خلف بأبوظبي
  3. ندوة في مجلس محمد خلف بأبوظبي بمناسبة مئوية الشاعر سعيد بن عتيج
  4. مجلس محمد خلف ينظم محاضرة حياة كريمة لأفراد المجتمع بأبوظبي
  5. نشأة الإذاعة والتلفزيون في الإمارات محاضرة بمجلس محمد خلف في أبوظبي

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى