- أهم الأخبارعالمي

تويتر وفيسبوك يضعان علامة تحذير بسبب  منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

نون-وكالات 

انشأ  “تويتر” و”فيسبوك” علامة تحذير بسبب  منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف فيه قرارا للمحكمة العليا بشأن التصويت في ولاية بنسلفانيا بأنه “خطير جدا”.

وقال ترامب في منشور على “تويتر” و”فيسبوك”: “قرار المحكمة العليا (الأمريكية) الخاص بالتصويت في بنسلفانيا قرار خطير جدا، فهو سيسمح بغش مستفحل دون كابح، وسيقوض أنظمة قوانينا بالكامل. كما أنه يبعث على العنف بالشوارع. لا بد من فعل شيء”.

وأرفق موقع “تويتر” مع تغريدة ترامب ما يفيد بعدم مسؤولية الموقع عن هذه التغريدة، قائلا إن محتواها “محل خلاف” و”ربما يكون مضللا”.

وقال متحدث باسم “تويتر” إن الإجراء يتسق مع “سياسة النزاهة المدنية” التي يطبقها الموقع، مضيفا أن “تويتر” سيقيد بشكل ملموس التعليقات على تغريدة ترامب.

وتضمن إخلاء المسؤولية رابطا لمعلومات تؤكد “قانونية وسلامة” التصويت عبر البريد.

ومن جانبه نشر موقع “فيسبوك” أيضا إخلاء مسؤوليته عما ورد في تغريدة ترامب، منوها بأن التصويت عبر البريد ومن خلال مراكز الاقتراع “مشهود لهما بالجدارة والثقة” في الولايات المتحدة، وأن تزوير الأصوات نادر جدا.

وكانت المحكمة الأمريكية العليا قد سمحت الأسبوع الماضي بتمديد المهلة الزمنية اللازمة لتلقي الأصوات الواردة بالبريد، في الانتخابات المقررة اليوم الثلاثاء، في بنسلفانيا ونورث كارولينا، وهما ولايتان محوريتان في فرص فوز ترامب في انتخابات الرئاسة.

طالب الرئيس الأمريكي  ترامب  مؤيديه  بتوخي أقصى درجات الحيطة لمنع تزوير نتائج التصويت، وذلك اثناء تكثيف حملته الانتخابية قبيل يوم الانتخابات.

ومن المقرر أن يقيم  خمسة تجمعات اليوم الأحد وسبعة تجمعات الاثنين، في آخر يوم كامل لحملته الانتخابية.

وصرحلأنصاره في ولاية بنسيلفانيا بأن تلك الولاية هي التي “ستنقذ الحلم الأمريكي”، وأبدى قناعته بفوزه في الانتخابات قائلا: “بعد ثلاثة أيام ستأتي موجة حمراء عظمى”.

وطالب سكان بنسيلفانيا بتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة خلال التصويت، أكثر مما في أي ولاية أخرى، محذرا: “قراركم ومستقبلكم على المحك”.

وقال : “انتخابات 2016 كانت حادثا لا يصدق، بمثابة زلزال، لكن انتخابات 2020 (ولم أرجح قبل أربع سنوات أنني سأقول ذلك) وما نفعله الآن أهم بكثير.. هذه ستكون ربما أهم انتخابات في تاريخ بلدنا”.

وندد  مجددا بقرار المحكمة العليا الذي يمنع بعض الولايات، منها بنسيلفانيا وويسكونسن وكارولينا الشمالية، من بدء فرز الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد قبل يوم الاقتراع العام، ويسمح لها بمواصلة الفرز في الأيام اللاحقة.

وحذر الرئيس من أن هذا القرار “المروع” يمهد طريقا للتلاعب على نطاق واسع بنتائج التصويت، قائلا إن “حالة من الفوضى ستعم البلاد، وأمورا سيئة للغاية قد تحدث” إذا لم يتم تحديد الفائز بالانتخابات حتى ليلة يوم التصويت.

أخبار ذات صلة:

  1. محامو الرئيس ترامب يتبرعون له بـ50 دولارا ولبايدن بـ90 ألف دولار
  2. ترامب يسخر من الحشود الصغيرة لحملة المرشح الديمقراطي جو بايدن
  3. حملة جو بايدن تتفوق على حملة دونالد ترامب في السباق الاخير الانتخابي
  4. ترامب وبايدن يطالبان الناخبين بالإدلاء بأصواتهم مبكرا
  5. ترامب يصف بايدن بالفاسد.. ويتحدث عن فضائحه السياسية

 

وأشارت تقارير صحفية إلى وجود مخاوف في الولايات المتحدة من أن ترامب قد يستخدم ذلك كبرهان لرفض الاعتراف بنتائج التصويت إذا تكبد هزيمة أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى