- أهم الأخبارالأخبار

تونس.. أنباء عن وصول القروي إلى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية

نونرويترز   

أعلن المتحدث باسم المرشح الرئاسي التونسي المحتجز نبيل القروي، إن القروي تأهل إلى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، التي جرت اليوم الأحد.

وأضاف حاتم مليكي، المتحدث باسم القروي، في تصريح للصحفيين، إن التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير مشيرا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.

وقالت حملة القروي، في بيان صحفي، إن الحملة الانتخابية تتقدم بالشكر، للشعب التونسي، على تصديه للظلم ووقوفه إلى جانب نبيل القروي في سجنه، مضيفا: «نشكر الشعب التونسي على انتصاره لصناديق الاقتراع خيارا للتغيير والديمقراطية»، وفق ما ذكرت سبوتنيك.

وتابع بيان الحملة: «نشكر كل من شارك في هذه المحطة الانتخابية ومنحنا صوته».

وأغلقت صناديق الاقتراع في معظم مراكز التصويت في تونس، مساء اليوم الأحد، في ثاني انتخابات رئاسية تشهدها تونس، منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج الانتخابات رسميا يوم الثلاثاء المقبل، ودعا رئيس هيئة الانتخابات الناخبين الشبان في وقت سابق للتوجه إلى مراكز الاقتراع حين سجل الإقبال 27.8% فقط بحلول الثالثة عصرا.

ونبيل القروي هو رئيس حزب «قلب تونس»، الذي جرى اعتقاله قبل 3 أسابيع بتهمة التهرب الضريبي وغسل الأموال، ورغم غيابه كليا عن المشهد، إلا أن حملته، التي تديرها زوجته سلوى المسماوي، هي من أكثر النساء تأثيرا في مجال الاتصال والتخاطب.

وزادت شعبية القروي من زخم العمل الاجتماعي الخيري الذي انخرط فيه منذ وفاة نجله بحادث مرور في صيف 2016، كما تعزّزت شعبيته بعد اعتقاله ودخوله السجن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى