- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

تقدم الجيش العراقي يعيد الرمادي

قال الجيش إن القوات العراقية استعادت، اليوم الثلاثاء، أراض من تنظيم داعش تربط مدينة الرمادي ، التي استعاد الجيش سيطرته عليها في الآونة الأخيرة، بقاعدة رئيسية للجيش في غرب العراق.

وقال بيان بثه التلفزيون الرسمي، إن قوات الجيش والشرطة ومكافحة الشغب استعادت عدة مناطق من بينها بلدة حصيبة الشرقية الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات شرقي الرمادي.

وأضاف البيان أن القوات العراقية تمكنت أيضاً من فتح الطريق من الرمادي إلى بغداد الذي يمر عبر الخالدية، وذلك في إشارة إلى طريق رئيسي يربط المدينة بقاعدة الحبانية التي تتمركز فيها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأعلن الجيش العراقي انتصاره في ديسمبر على تنظيم داعش  في الرمادي. وكان هذا الانتصار الرئيسي الأول لقوات الجيش التي دربتها الولايات المتحدة بعد انهيارها في مواجهة هجوم للمتشددين عام 2014.

ومازالت القوات الحكومية تقوم بإزالة القنابل التي زُرعت في الرمادي، كما أنه يتعين إعادة بناء معظم البنية الأساسية للمدينة.

ويعزز التقدم الذي تحقق اليوم جهود الحكومة لتضييق الخناق على مدينة الفلوجة معقل التنظيم الواقعة بين الرمادي وبغداد والتي يحاصرها الجيش وجماعات شيعية مدعومة من إيران.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى