- أهم الأخباراخترنا لكنون لايت

تفاصيل مكالمة هزاع المنصوري مع بن سلمان من الفضاء

نون وكالات   

حرص هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، على الاتصال من محطة الفضاء الدولية، بالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، أول رائد فضاء عربي.

ووفقا لصحيفة «عاجل»، ثمن بن سلمان مبادرة هزاع المنصوري، معربا عن سعادته بنجاح رحلة رائد الفضاء الإماراتي، مشيرا إلى أن الرحلة ستعود بالخير ليس على دولة الإمارات فقط بل والمنطقة بأسرها.

وكشف هزاع المنصوري خلال المكالمة، أن أحد أهم أسباب شغفه بريادة الفضاء هو الدور الكبير الذي قام به الأمير سلطان بن سلمان، حينما قرأ عن رحلته إلى الفضاء عام 1985 عبر المكوك الفضائي «ديسكفري».

وأوضح هزاع المنصوري أنه حرص على إجراء الاتصال الهاتفي في وقت يستعد فيه لمغادرة محطة الفضاء الدولية تقديرا وعرفانا للأمير سلطان بن سلمان الذي كانت رحلته إلى الفضاء قبل 34 عاما، ملهمة لكل شعوب المنطقة بريادة الفضاء واكتشاف عوالمه.

ومن جانبه، دعا رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير سلطان بن سلمان ، لأن تكون أول زيارة خارجية لـ هزاع المنصوري عقب عودته للأرض إلى المملكة.

وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي.

 

أحبار ذات صلة:

  1. فيديو.. لحظة عودة رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى الأرض
  2. شاهد.. رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يعود إلى الأرض
  3. شاهد.. هزاع المنصوري يلتقط صورة لمكة المكرمة من الفضاء   
  4. هزاع المنصوري مغردا.. أوثق حلمي من السماء
  5. فيديو.. تفاصيل مكالمة الشيخ محمد بن راشد لهزاع المنصوري في الفضاء
  6. مباشر.. لحظة دخول رائد الفضائي الإماراتي هزاع المنصوري للمحطة الدولية
  7. مباشر .. انطلاق رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري للمحطة الدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى