- أهم الأخبارالأخبار

تفاصيل الاجتماع المغلق وسر بكاء قاسم سليماني

 نون وكالات   

كشف خضر نور الدين، عضو المجلس السياسي في حزب الله اللبناني،اليوم الخميس، تفاصيل الاجتماع المعلق مع الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، أمس، مشيرا إلى أنه كان له دور أساسي في حرب يوليو/تموز 2006، والتي كانت بين حزب الله وإسرائيل.

وأشار القيادي في حزب الله إلى أن سليماني «كان له دور أساسي في جعل المشروع الإسرائيلي مشروعاً فاشلا لأنه تعاطي مع الموضوع الذي له علاقة بالمقاومة بطريقة وكأنه جزء من هذه المقاومة».

والتقى عضو المجلس السياسي في حزب الله، أمس، الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع لـ الحرس الثوري الإيراني.

وقال نور الدين: «في مقابلته يوم أمس كان صادقاً نتيجة إخلاصه وحبه لسماحة الأمين «حسن نصر الله» ولمعرفته الكاملة برأي السيد القائد حول موضوع دعم هذه المقاومة ودعم المقاومة في فلسطين وفي دفاعه عن كل أهل المنطقة من التكفيريين، كان حاضرا لأنه كان يرى في الاعتداء الإسرائيلي على لبنان عام 2006 اعتداءً يمس المنطقة ويمهد لمشروع الشرق الأوسط الجديد الذي بشرت به «كونداليزا رايس» في زمن جورج بوش الابن وبالتالي هذه الحرب لو نجح فيها الإسرائيلي لانتهت القضية الفلسطينية وانتهت القضايا العربية كلها ولصارت المنطقة كلها تحت رحمة الإسرائيلي»، حسب تصريحات نور الدين لوكالة الأنباء الإيرانية «تسنيم».

وأضاف عضو المجلس السياسي في حزب الله: «لذلك عمل كل ما أمكنه لدعم هذه المقاومة في الحرب وباشر بشكل مباشر مع القائد الكبير الحاج عماد (المسؤول العسكري الكبير في حزب الله عماد مغنية والذي قتل عام 2008) وأيضا ساهم بوقوفه إلى جانب القائد السياسي لهذه المقاومة سماحة الأمين العام».

وتابع: «الجنرال سليماني بشكل عام معروف لدى كل العاملين بأنه إنسان يعشق المقاومة ويعمل بصدق مع هذا المحور بقناعته على أساس أن المقاومة برأيه هي السبيل الوحيد لراحة كل المنطقة وكل أهلها، ويتعاطي مع الموضوع على أساس أن المشروع الغربي في المنطقة قبل موضوع التكفيريين وقبل غيره».

وأضاف نور الدين: «المشكلة في المنطقة هي وجود الكيان الإسرائيلي وهذه المشكلة يدفع ثمنها كل أهل المنطقة وجاء موضوع التكفيريين ليكون للجنرال سليماني دور أساسي في هزيمتهم الساحقة الهزيمة التي أرعبت الداعمين لمشروع التكفيريين لأن له الفضل الأساس في قهرهم والتعاطي معهم على أساس أن هذه الهزيمة تركت آثارا غير عادية في المنطقة وهُزم المشروع بشكل عام في هذه المنطقة».

وقال نور الدين إن «كلام الجنرال سليماني في الأمس كان واضحاً أنه في شراكته مع المقاومة لصد العدوان عام 2006 كيف كان له دور أساس في جعل المشروع الإسرائيلي مشروعاً فاشلا لأنه تعاطي مع الموضوع الذي له علاقة بالمقاومة بطريقة وكأنه جزء من هذه المقاومة».

وتحدث نور الدين عن رد فعل الجنرال سليماني عندما جاء ذكر القائد العسكري عماد مغنية، فقال نور الدين: عندما جاء الحديث عن الحاج عماد لاحظنا كيف بكى لا شعورياً لأنه كان يشعر بأنه فقد أخاً عزيزاً فقد إنسانا هو يراه إنسانا له دور أساسي في هذا الانتصار وتعاطي وجدانياً وعقلياً وبحب وأعتقد أن نجم الجنرال سليماني على مستوى الشعب اللبناني وعلى مستوى شعوب المنطقة زاد صعوداً وزاد لمعاناً في هذه المقابلة.

 

أخبار ذات صلة:

  1. إيران: إحباط محاولة اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس
  2. قاسم سليماني يوجه رسالة إلى ترامب: «سأقف ضدك»
  3. سليماني: إيران ستزيل إسرائيل من الوجود

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى