- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين ترامب وغوايدو

 نون وكالات

أجري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إتصالا هاتفيا برئيس البرلمان المعارض الفنزويلي خوان غوايدو، واتفق معه على مواصلة التواصل من أجل دعم استقرار فنزويلا، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

وأوضحت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن ترامب اتصل بغوايدو «لتأكيد دعمه القوي لنضال فنزويلا من أجل استعادة الديمقراطية».

وأضافت أن ترامب «هنأ غوايدو بتوليه مهام الرئاسة»، واتفق معه على مواصلة الاتصالات المنتظمة «لدعم عودة فنزويلا إلى الاستقرار وعودة العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وفنزويلا».

من جانبه، أعرب غوايدو في تغريدة على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» عن امتنانه لترامب على الاتصال الهاتفي هذا، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي «أكد دعمه الكامل لجهودنا الديمقراطية والتزامه بتقديم مساعدات إنسانية واعتراف إدارته برئاستنا».

يذكر أن الولايات المتحدة اعترفت بخوان غوايدو «رئيسا مؤقتا» لفنزويلا بعد أن أعلن يوم 23 يناير توليه مهام الرئاسة في البلاد في أعقاب الانطلاق الرسمي لولاية جديدة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، رفضتها المعارضة الفنزويلية ولم تعترف بها واشنطن وعدد من دول المنطقة.

واعتبرت السلطات الفنزويلية خطوات المعارضة محاولة الانقلاب على الشرعية واتهمت واشنطن بالوقوف وراءها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى