- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

تعرف على موعد انطلاق منتدى بطرسبورج الاقتصادي

نونوكالات                                          

من المقرر انطلاق غدا الخميس أعمال منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، بنسخته الـ23، وسط توقعات بأن تلقي التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، ولاسيما الحروب التجارية بظلالها على المنتدى.

ويعد هذا المنتدى حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال، حيث يلتقي فيه قادة القوى السياسية والاقتصادية، ويشارك فيه بشكل سنوي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويحضره هذا العام الرئيس الصيني شي جين بينج، الذي تخوض بلاده حربا تجارية مع واشنطن.

وكما ينعقد المنتدى في الفترة من الـ6 وحتى الـ8 من يونيو الجاري، وسيبحث المشاركون خلاله 4 محاور رئيسية وهي: استقرار الاقتصاد العالمي، تحقيق أهداف التنمية للاقتصاد الروسي، التكنولوجيا الحديثة، ودور الإنسان في العملية الاقتصادية.

سيشارك الرئيس بوتين في المنتدى يومي الخميس والجمعة، حيث من المتوقع أن يلقي كلمة في الجلسة العامة للمنتدى، الذي يحمل شعار “تطوير أجندة التنمية المستقرة”، كما يضم  المنتدي  عدد كبير من الوزراء ورجال الأعمال من الدول العربية، في مقدمتهم وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، ووزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كما من المتوقع حضور رؤساء كبار الصناديق الاستثمارية في العالم، والذين يديرون أصولا بالمليارات.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى