- أهم الأخبارالأخبار

تعرف على قرارات الحكومة الفلسطينية بعد مد حالة الطوارئ

نون ـ وفا

أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عدم اتخاذها أي إجراءات جديدة، كالعزل التام، وحظر التجول، وإغلاق دور العبادة، والمحلات التجارية، بالرغم من تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر آخر.

وشددت الحكومة على أن الإجراءات التي تم اتخاذها، هدفت لحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، ولن يتم تجديدها في فلسطين،  إلا في حالات الضرورة القصوى.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية:” بأن الحكومة لن تتخذ أية إجراءات جديدة كتلك التي اتخذتها عند ظهور الوباء، إلا إذا اقتضت الضرورة لذلك”.
وطالب ملحم في تصريح صحفي، مساء اليوم الأربعاء، المواطنين بتوخي إجراءات السلامة، بارتداء الكمامات، والقفازات، أثناء تنقلهم في المواصلات العامة وخلال ارتيادهم المساجد والكنائس والأسواق والتجمعات التجارية.
أخبار ذات صلة:

  1. تمديد حالة الطوارئ في فلسطين لمدة شهر
  2. الخارجية الفلسطينية: سجلنا106 وفاة بكورونا لجالياتنا حول العالم
  3. كورونا يسجل إصابات جديدة في فلسطين ووفيات في عمان والمغرب
  4. ارتفاع معدلات الشفاء من كورونا في الكويت و67 وفاة في عمان
  5. علماء يكشفون عوامل إبطاء انتشار فيروس كورونا

وشدد على أن الالتزام يأتي حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع من تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي كان لاستجابتهم بالتدابير الوقائية الأثر الأكبر في تقليص مساحة انتشاره، وتقليل التكاليف المترتبة على مواجهته خلال الفترة الماضية.

كما لفت رئيس الحكومة الفلسطينية، إلى أن مخالفة التعليمات بالتزام التدابير الوقائية، أو الإهمال فيها قد يعرض المخالف للمساءلة القانونية.

وتأتي تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية، تعقيبا على قرار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس بتمديد حالة الطوارئ المفروضة على البلاد لمدة شهر، بدءً من غد الخميس، في إطار الإجراءات المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).
وقد قرر الرئيس الفلسطيني مد حالة الطوارئ المفروضة على البلاد، اليوم الأربعاء، موضحًا أن القرار يأتي في محاولة السيطرة على الأوضاع في ظل أزمة تفشي وباء فيروس كورونا.
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى