نون لايت

تعرف على فوائد الشاى المذهلة مع الإضافات

نون

الكثير من الناس لايستطيع الاستغناء عن بعض المشروبات بشكل يومى، من ضمنها الشاى، دون النظر للفائدة منه سوى الحالة امزاجية فهل نستطيع التحكم فى ماهية الاستفادة من شربه، فالعلماء يقولون إن الشاى إذا أضيف له مكون آخر فإن ذلك المكون هو الذى يحدد الفائدة عند شرب العائدة على لجسم، فلكل مادة منها تأثير مختلف عند تناولها معه وهى كالتالى:

1- الليمون

يزيد الشاي بنوعيه الأسود والأخضر من خاصية امتصاص فيتامين С الموجود في قطعة الليمون الموضوعة في الشاي، وبذلك تتضاعف فائدتها كمصدر لهذا الفيتامين.

2- الحليب

يضيف الكثيرون الحليب للشاى بشكل يومى، ووفقا للخبراء، يزيد الحليب من خصائص الشاي المدرة للبول، ولكنه يخفض من تأثيره المنشط. ومن جانب آخر، زيادة حموضة الشاي مع الحليب يمكن أن تحسن الحالة الصحية.

3- السكر

ويحفز السكر مع الشاي الأسود الدورة الدموية في الدماغ، حتى أن تناول كوب واحد من الشاي مع السكر يمكن أن يشفي من الصداع. ويؤدي تخمير الشاي مع السكر إلى إنتاج المركب الكيميائي كاتيهين، وهو من مجموعة الفلافونويد التي يمكن أن تصبح مسكنا قويا ومضادة للميكروبات. ولكن السكر في هذا المشروب يمنع الجسم من امتصاص فيتامين В1 الضروري لعمل الجهاز العصبي بصورة طبيعية.

4- العسل

تساعد 2-3 ملاعق شاي من العسل على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وفي هذه الحالة، يفضل تناوله مع الشاي الأخضر.

5- الشيكولاتة

يحفز وينشط تناول الشاي مع الشيكولاتة الداكنة أو المرة، الدورة الدموية في الدماغ. وتناول الشاي مع الشيكولاتة مضاد لتشنج الأوعية الدموية.

6- القرفة

تستخدم القرفة كمادة تفيد في التخلص من الوزن الزائد، وعند تناولها مع الشاي الأسود تتعزز هذا الخاصية، كما أن هذا المشروب يعزز جهاز مناعة الجسم.

7- الزنجبيل

يساعد هذا المشروب في التخلص من الوزن الزائد، كما يحسن الحالة البدنية ويعزز جهاز المناعة ويساعد في مقاومة العدوى المرضية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى