اخترنا لكحوادث

تعرف على تفاصيل المشتبة به بحريق كاتدرائية فى نيويورك

نون-وكالات

أكدت شرطة نيويورك تفاصيل جديدة عن الرجل الذي أوقف في كاتدرائية سانت باتريك في نيويورك يوم الخميس وبحوزته عبوتي بنزين وولاعات.

أكدت شرطة نيويورك أن  الرجل المشتبة به فى حريق كاتدرائية سانت باتريك، يدعى مارك لامباريلو، ويبلغ من العمر 37 عاما وتم توقيفه عند مدخل الكاتدرائية في الجادة الخامسة في قلب حي مانهاتن.

وقال إن الرجل سيمثل أمام قاض لاتهامه رسميا بمحاولة إضرام حريق وتعريض حياة آخرين للخطر واقتحام مكان.

وأوضح مساعد مفوض شرطة نيويورك جاون ميلر قائلاً:”يبدو أنه ليس لديه أي صلات مع مجموعة إرهابية أو نية مرتبطة بالإرهاب .. لكن دوافع الرجل الذي يدرس الفلسفة في دوام جزئي في جامعة ليمان بنيويورك، ما زالت غير معروفة”.

واشار  “ميلر” إلى  أن صور كاميرات المراقبة كشفت أن المشتبه به دار حول الكاتدرائية بشاحنته الصغيرة لأكثر من ساعة قبل أن يتوقف بالقرب من المبنى. وقام بالمشي في الحي قبل أن يعود ليجلب عبوات البنزين من مركبته، وعند دخوله المبنى، أوقفه رجال الأمن وقاموا بإبلاغ الشرطة.

بدوره قال المشتبه به مارك لامباريلو، لرجال الشرطة الذين قاموا باستجوابه إنه كان يختصر الطريق عبر المرور من الكاتدرائية بعد نفاد الوقود من سيارته.

إلا أن (مساعد مفوض الشرطة) ميلر أكد أن رواية المشتبه به بأن الوقود نفد من سيارته، لم تكن صحيحة لأنه عند المعاينة وجد أن السيارة لم تكن خالية من الوقود.

واشار إلى  أن المشتبه به اشترى قبل توقيفه، بطاقة سفر إلى روما، موضحا أن رحلته كانت مقررة بعد ظهر الخميس.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى