- أهم الأخبارنجوم وملاعب

تعرف على العقوبه ضد محمد صلاح بسبب الصيد بالغردقة

نونوكالات                                   

قام الاعب المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، بالصيد أثناء قضائه عطلته في الغردقة على ساحل البحر الأحمر ويعد ذلك خرقاً للقانون المصري، وكما يخالف لقانون الصيد رقم 124 لسنة 1983، وقرار حظر الصيد في البحر الأحمر لمدة 7 شهور، والذي بدأ سريانه في فبراير الماضي وينتهي سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور محمد فتحي عثمان، رئيس هيئة الثروة السمكية السابق في مصر لـ”العربية.نت” إن القرار يستهدف تحقيق الحفاظ على البيئة البحرية، ومنح الفرصة لأمهات الأسماك بالتفريخ، لزيادة الإنتاج السمكي، مشيراً إلى أن القانون يحظر على العاملين بمجال الصيد والحاصلين على ترخيص مزاولة المهنة بالصيد خلال فترة سريان القرار.

وأضاف أن الهواه والسائحين لا ينطبق عليهم القرار ولا القانون لعدم علمهم بهما، بل تقع المسؤولية على المركب السياحي وصاحب اليخت، مؤكداً أن العقوبة هي الحبس والغرامة وإلغاء الترخيص.

ونشر صلاح عبر حساباته على مواقع التواصل صوراً لرحلته البحرية، حيث أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل الذين عبروا عن تقديرهم لصلاح لقضائه العطلة ببلده مصر والترويج لها سياحيا عبر مواقع التواصل.

وانضم اللاعب، الأربعاء، لمعسكر منتخب الفراعنة الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في مصر 21 يونيو الجاري.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى