- أهم الأخبارالأخبار

تعرف على أسرار زيارة مجلس مشايخ وأعيان ليبيا إلى مصر

نون وكالات  

أخبار ذات صلة

أكد الشيخ السنوسي الحليق، نائب رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، على أن زيارة وفد القبائل إلى مصر جاءت لمناقشة العديد من الأمور.

وأضاف الحليق في تصريخات نقلتها وكالة «سبوتنيك»، أن القبائل الليبية تطالب بمساندة عربية إلى جانب مصر، وأن تصطف الدول العربية إلى جانب القوات المصرية والليبية لتحرير كامل التراب الليبي.

وأشار نائب رئيس مجلس مشايخ ليبيا، إلى أن اللقاء مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بهدف التأكيد على مطالبة البرلمان الليبي من الجانب المصري الدفاع عن الأمن القومي للبلدين، مؤكدا أن وفد المشايخ يمثل كافة قبائل ليبيا، باستثناء بعض المناطق والقبائل القليلة في مصراتة والغرب الليبي.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. السيسي لمشايخ ليبيا: هدفنا الأساسي تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي  
  2. السيسي يلتقي اليوم مشايخ وأعيان ليبيا
  3. مجلس مشايخ وأعيان ليبيا يدعم دعوة البرلمان لتدخل مصر عسكريا
  4. أبو الغيط: الجامعة العربية ترفض التدخلات التركية في العراق وسوريا وليبيا
  5. النواب المصري: لن نتخلى عن أشقائنا في ليبيا
  6. روسيا: تدخل الجيش المصري في ليبيا قد يساهم في استعادة الدولة

وأعرب عن أمله في وقوف كل من السعودية والبحرين والإمارات والأردن وسوريا ودول المغرب العربي لتحرير التراب الليبي، مطالبا بضرورة فرض عقوبات اقتصادية ووقف أي تعاملات تجارية أو استثمارية مع تركيا.

وشدد الشيخ السنوسي الحليق، على ضرورة اتخاذ جامعة الدول العربية مواقف أكثر صرامة وكذلك البرلمان العربي بالوقوف إلى جانب الشعب الليبي الذي يسعى لاستقلال وسيادة دولته.

وكان وفد من المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان القبائل الليبية قد وصل أمس الأربعاء، على متن طائرة قادمة من بنغازى، في زيارة لمناقشة مستجدات الأزمة الليبية الراهنة وسبل الخروج منها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، عبر الصفحة الرسمية، للرئاسة، صباح اليوم الخميس يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، تحت شعار «مصر وليبيا شعب واحد .. مصير واحد».

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى