نون لايت

تعرفي على طريقة تحضير «لوشن» لترطيب الجسم بالمنزل

نشر موقع «diynatural » بعض الوصفات الطبيعية لتحضير اللوشن المستخدم لترطيب البشرة فى المنزل، مشيرا إلى أن اللوشن يساعد على إصلاح الجلد الجاف خاصة فصل الشتاء الطويل، كما يمنح الجسم النعومة والبشرة نضارتها بفصل الصيف.

المكونات: 1كوب من الصبار. ½كوب من شمع العسل المبشور.½ كوب من زيت اللوز الحلو، أو زيت بذور العنب، أو زيت الجوجوبا . 1ملعقة صغيرة زيت فيتامينE

طريقة التحضير:احضرى  وعاء متوسط ​​الحجم وضعى الصبار وزيت فيتامين E، والزيوت الأساسية على أن تكون درجة حرارتها مثل درجة حرارة الغرفة. ويفيد عمل حمام دافئ لهذه المكونات فى سهولة مزجها خاصة شمع العسل، ويتم خلط جميع المكونات معًا بالخلاط لضمان مزجها بشكل متجانس وجيد، وقد تستغرق عملية الخلط من 10-15 دقيقة.

ويفيد إضافة زيت فيتامين E كمادة حافظة طبيعية فى هذا المرطب، ولكن يجب ألا يبقى استخدامه إلى أجل غير مسمى، وينبغى أن يستخدم فى غضون 2-3 أشهر، لضمان فاعليته فى الترطيب والحفاظ على عناصره بشكل جيد.

ولذلك يمكنك استخدام علبة صغيرة ضعى فيها كمية محددة للاستخدام، وكررى ملؤها من العبوة الأساسية ولابد من حفظ العبوة التى تضعين فيها المرطب، بعيدًا عن الماء حتى لا تنشط بداخلها البكتيريا.

تعطير الجسم:ونظرًا لأن بعض الفتيات والسيدات يرغبن فى أن يكون لمرطب الجسم رائحة عطرة يمنح جاذبية لجسمها، فيمكن جعل هذا اللوشن يمنح الاحساس بالانتعاش من خلال إضافة قطرات من زيت الليمون أو زيت اللافندر إليه .

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى