- أهم الأخبارالأخبار

تعاون مصري – إريتري في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نونوكالات
أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اهتمام مصر بدعم كافة أنشطة التعاون مع أشقائها في القارة الأفريقية لتحقيق التنمية والتكامل في مجال الاتصالات، خاصة مع تولي القاهرة رئاسة الاتحاد الأفريقي وما يتبعه من تنفيذ مجموعة من المبادرات تحت مظلة الاتحاد.
وأشار إلى مبادرة التعاون الأفريقي، التي تنفذها الوزارة بهدف تقديم شراكة استراتيجية مع الدول الأفريقية الشقيقة لتعزيز التحول الرقمي بدول القارة بما يساهم في ترشيد موارد الدول وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية؛ مستعرضا مجالات التعاون المصري الأفريقي في مجالات بناء القدرات وإتاحة النفاذ الى المعلومات.
جاء ذلك خلال لقائه فصيل تيكلة سفير دولة إريتريا بالقاهرة؛ لبحث تعزيز آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
تناول اللقاء التأكيد على العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع البلدين على الأصعدة كافة؛ وذلك في ظل التنسيق والعمل المشترك تحت مظلة الاتحاد الأفريقي.
وأكد “تيكلة”، أهمية تعزيز التعاون مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من الخبرات في بناء القدرات الرقمية والتعاون مع القاهرة في مبادرة تعزيز التحول الرقمي بدول القارة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى