نجوم وملاعب

تطورات أزمة اختفاء طائرة سالا لاعب كارديف سيتي الإنجليزي

نونسارة جاب الله

أستأنفت السلطات الانجليزية اليوم الأربعاء البحث عن النجم المنضم حديثاً لفريق كارديف سيتي الإنجليزي لكرة القدم إيميليانو سالا، بعد مرور 36 ساعة من اختفاء الطائرة.

وكان سالا في طريقه من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف استعداده للمشاركة الأولى مع فريقه الجديد، عندما انقطع اتصال طائرته بأجهزة الرادار قبالة جزيرة جيرنسي في ساعة متأخرة من مساء الإثنين.

وقالت شرطة جيرنسي أنهم استأنفوا البحث وتحركت طائرتان للبحث في منطقة آخري، آملين في أن يجدوا بها شيئاً بناءً على مراجعة حركة المد والطقس منذ اختفاء الطائرة.

وذكرت الشرطة البريطانية، اليوم أنها تركز في بحثها على احتمال أن تكون الطائرة هبطت على المياه، وقالت إن الاحتمالات الثلاثة الأخرى هي أن سالا والطائرة هبطا في مكان آخر لكن لم يجريا أي اتصال، أو أن سفينة مارة انتشلتهما، أو أن الطائرة تحطمت لدى اصطدامها بالمياه.

وكانت طائرات وسفن الإنقاذ قد بحثت أمس الثلاثاء في منطقة تربو مساحتها على 2590 كيلومترًا مربعًا عن الطائرة ذات المحرك الواحد، وهي من طراز بايبر ماليبو.

وانضم اللاعب الأرجنتيني إلى نادي كارديف سيتي الإنجليزي قادمًا من فريق نانت الفرنسي، الأسبوع الماضي في صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 17 مليون يورو، وسجل سالا 12 هدفًا في 19 مباراة مع نانت هذا الموسم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى