اخترنا لكنجوم وملاعب

تشيك: أرسنال قادر على بلوغ ربع نهائي الدوري الأوروبى

نونوكالات 

أكد حارس آرسنال، بيتر تشيك، أن فريقه سيواجه مهمة شاقة لبلوغ دور ربع النهائى للدورى الأوروبى لكرة القدم عقب خسارته 1-3 على أرض استاد رين فى ذهاب دور 16، لكنه أكد أن النادى اللندنى يملك الكفاءة والثقة لتعويض الفارق.

تقدم آرسنال مبكراً، لكن طرد مدافعه سقراطيس باباستاثوبولوس فى الشوط الأول حول مسار المباراة لصالح أصحاب الأرض.
وقال تشيك الذي سيعتزل بنهاية الموسم الحالى، إن الهدف الذي سجله الفريق في فرنسا قد يكون حاسماً عندما يلتقي الفريقان في ملعب الإمارات في مباراة الإياب الخميس المقبل.

ونقل موقع النادى الإلكتروني عن تشيك، “مازلنا قادرين على تجاوز فارق الهدفين لأن هدفنا خارج ملعبنا سيلعب دوراً مهماً فى حسم التأهل، لكننا صعبنا الأمور على أنفسنا بعض الشيء”.

ويمكن أن يستلهم آرسنال ما فعله أياكس أمستردام ومانشستر يونايتد بعودتهما فى النتيجة عقب الخسارة في مباراة الذهاب على ملعبيهما فى دورى الأبطال وبلوغ دور ربع النهائي بعد إقصاء ريال مدريد حامل اللقب، وباريس سان جيرمان على التوالي.

وأضاف تشيك، “صنعنا عدة فرص لذلك يجب أن نتحلى بالإيجابية، فعلنا ذلك في الماضى عندما تأخرنا بفارق هدفين وعوضناهما فى مباراة العودة”.

وسيستضيف آرسنال فريق مانشستر يونايتد الأحد المقبل في الدورى الإنجليزي الممتاز، ويأمل فى استعادة المركز الرابع فى سعيه للعودة للمشاركة فى دورى الأبطال الموسم المقبل.

ويحتل فريق المدرب الإسبانى أوناى إيمرى المركز الخامس حالياً برصيد 57 نقطة من 29 مباراة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن يونايتد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى