- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

تروِّج معلومات مضللة عن كورونا.. تفاصيل تجميد صفحة رئيس فنزويلا على فيسبوك

أفاد متحدث باسم شركة فيسبوك، اليوم السبت، أن فيسبوك جمدت صفحة نيكولاس مادورو، رئيس فنزويلا، لانتهاكها سياسات تحظر نشر معلومات خاطئة عن فيروس كورونا، وذلك من خلال الترويج للعلاج الذي يزعم دون دليل أنه يمكن أن يعالج المرض.

وأعلن متحدث باسم الشركة أن فيسبوك أزالت مقطع فيديو يروج فيه مادورو للأدوية لأنه ينتهك بذلك سياستها ضد الادعاءات الكاذبة بأن شيئا ما يمكن أن يضمن الوقاية من الإصابة بـ«كوفيد -19»أو يمكن أن يضمن التعافي منه. وفقًا لما نشرته رويترز، اليوم السبت

وقال المتحدث لرويترز، نتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية التي تقول إنه لا يوجد حاليا دواء لعلاج الفيروس. مضيفًا، نظرًا للانتهاكات المتكررة لقواعدنا، نقوم أيضا بتجميد الصفحة لمدة 30 يوما، ستكون خلالها للقراءة فقط.

وأعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، سابقًا، توصل بلاده لمضاد لفيروس كورونا المستجد، ناعتًا إياه بـ«المعجزة».

أخبار ذات صلة:

  1. رئيس فنزويلا يعلن رغبته في فتح قنوات تواصل وحوار مع إدارة المرشح الديمقراطي بايدن

  2. نائب رئيس فنزويلا: لن نصرِّح استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

  3. رئيس فنزويلا يأمر الوزرات بالتواصل مع المواطنين واتس آب

  4. عطل فني مفاجئ يصيب فيسبوك وواتسآب وإنستغرام حول العالم   

  5. تويتر وفيسبوك يضعان علامة تحذير بسبب  منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وصرح الرئيس الفنزويلي في خطاب متلفز له، أن عشرة قطرات تحت اللسان… ثم تحصل المعجزة، مشيرًا إلى أنها تحيد فيروس كورونا بنسبة 100% عند استخدامها كل 4 ساعات.

وقال المتحدث باسم فيسبوك إنه تم إخطار مديري الصفحة بانتهاك السياسة. ولن يتأثر حساب مادورو على منصة التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور «إنستجرام»، المملوكة لفيسبوك. ولم ترد وزارة الإعلام الفنزويلية على الفور على طلب للتعليق.

قال مادورو في فبراير/شباط إن مقاطع الفيديو على فيسبوك خاضعة للرقابة. والتي يظهر فيها «كارفاتيفير». وكان قد قال في الماضي إنه عومل حلفاؤه معاملة غير عادلة من قبل شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك ما يسميه التعليق التعسفي للحسابات.

يستخدم رئيس فنزويلا بشكل متكرر وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك وتويتر، وفي بعض الأحيان يبث خطابات عبر «فيسبوك لايف».

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى