- أهم الأخبارالأخبار

تركي الفيصل: السعودية تعيش نهضة شاملة في جميع المجالات

نونوكالات                            

أخبار ذات صلة
شدد الأمير تركي الفيصل علي قوة اقتصاد المملكة العربية السعودية وجاذبيته وفق حقائق المعطيات والأرقام والبيانات المحلية والدولية، مشيرا إلى أن المملكة تعيش نهضة شاملة وقوية متطلعة للمستقبل في جميع المجالات، وأن هناك فرص رائعة لمشاركة جميع الشركات العالمية في دعم تنفيذ مشاريع المملكة وتعاونها مع نظرائها في المملكة.

ويأتي ذلك في كلمة سموه في المنتدى السنوي لمجموعة بي إم جي المالية بدورته الثالثة عشرة يوم أمس في مقر بورصة لندن بالمملكة المتحدة بحضور عدد من مديري الشركات المالية والتجارية السعودية والبريطانية.

وأجمع عدد من المختصين والمهتمين في المجال المالي والاستثماري في المنتدى على قوة الاقتصاد السعودي وجاذبيته للاستثمار الأجنبي والفرص المتاحة في ضوء برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030، وبرامجها التنفيذية الثلاثة عشر.

وأكٌد المتحدثون أن خطط المملكة ستتيح للشركات البريطانية الإسهام الفاعل في مشاريع المملكة في مختلف مجالاتها وخاصة البنية التحتية ومشاريع نيوم والقدية وبناء المدارس والمستشفيات والتعليم والصناعة ونقل التقنية، إضافة إلى قطاع الخدمات والقطاعات الإدارية والمالية والتكنولوجيا المالية، حيث تمتلك الشركات البريطانية خبرة واسعة في هذه المجالات.

وأبدى عدد من المتحدثين تفاؤلهم بالخطط الطموحة التي بدأ تطبيقها على أرض الواقع مثل مطار خليج نيوم، وانطلاق المراحل الأولية في تلك المشاريع الضخمة التي ستحتاج من الشركات المتقدمة والمتخصصة الدخول بشكل مستقل أو بشراكات مع الشركات السعودية أو عبر تحالف بين عدة شركات للإسهام بشكل فعال في تنفيذ تلك المشاريع.
وأكٌد المسؤول عن إدارة الحوكمة والمخاطر والسياسات بمؤشر “فوتسي راسل”، كريس وودز، ما تشهده هيئة السوق المالية والسوق المالية (تداول) من تطور ملحوظ من التشريعات والأنظمة وآليات الإدراج بما في ذلك مستويات الشفافية والإفصاح وحماية حقوق المستثمرين.

وأشاد بانضمام “تداول” لمؤشر “فوتسي راسل” الذي بدأت أولى مراحله في شهر مارس من العام الجاري، مؤكداً أنه بانتهاء المرحلة الثالثة من الانضمام، أبدى المستثمرين الأجانب ارتياحهم للاستثمار في السوق السعودي الواعد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى