- أهم الأخبارعالمي

تركيا ترد على ترامب: نتوقع احترام واشنطن للشراكة الاستراتيجية

نونوكالات             

عقب إطلاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيره لتركيا من كارثة اقتصادية حال هجومها شنت هجوماً ضد الأكراد، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، اليوم الإثنين، إن تركيا “تتوقع احترام الولايات المتحدة شراكتهما الاستراتيجية”. 

وكتب كالين تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر قتال فيها: “السيد دونالد ترمب إنه خطأ فادح مساواة الأكراد السوريين بحزب العمال الكردستاني، المدرج على قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية، وفرعه بسوريا حزب الاتحاد الديمقراطي /وحدات حماية الشعب. الإرهابيون لا يمكن أن يكونوا شركاءك وحلفاءك. تركيا تتوقع أن تحترم الولايات المتحدة شراكتنا الاستراتيجية ولا تريد أن تؤثر عليها دعاية إرهابية”.

وكان ترامب قد كتب تغريدة عبر حسابه اليوم: “سندمر تركيا اقتصادياً إذا هاجمت الأكراد. سنقيم منطقة آمنة بعرض 20 ميلاً”، موضحاً: “وبالمثل، لا نريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا”.

وتوترت العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي بسبب دعم الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها تركيا امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يشن حملة مسلحة منذ عشرات السنين في الأراضي التركية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى