- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

ترامب يلمح لإمكانية قطع العلاقات الاقتصادية بين أمريكا والصين

نون – وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة تويتر، أنه من الوارد أن تلجأ إدارته لخيار وقف جميع أوجه النشاط الاقتصادي المتبادل بين أمريكا والصين.

وكان الممثل التجاري الأمريكي في المفاوضات مع الصين روبرت لايتهايزر، قد أشاد أمام الكونجرس فيي جلسة له  أول من أمس، بالتزام الصين بتنفيذ اتفاق وقعه ترامب في يناير الماضي، يهدف إلى تقريب وجهات النظر بين البلدين، وإنهاء الحرب التجارية بينهما، ويتضمن زيادة حجم المشتريات الصينية من السلع الأمريكية، مؤكدا استحالة التوقف الكامل في التعاون الاقتصادي بين أكبر اقتصادين في العالم.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي وترامب يبحثان ملفي سد النهضة والقضية الليبية
  2. ترامب: 99 % من الشرطة الأمريكية عظماء
  3. ترامب لحكام الولايات: أنجزوا المهمة واستدعوا الحرس الوطني
  4. ترامب: لم يكن لدي علم بوجود متظاهرين أمام البيت الأبيض
  5. الأمم المتحدة تنتقد الصين بسبب ملسمي الأويغور
  6. تدمير عشرات من المواقع الإسلامية فى الصين

من جانبها شجبت وزارة الخارجية الصينية تصريحات ترامب، واصفة إياها بالانفعالية وغير المدروسة، وأكد المتحدث باسم الوزارة أنه في حالة تنفيذ تلك التهديدات، فإن الجانب الأمريكي سيكون هو الخاسر الوحيد.

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قانونًا يُتيح فرض عقوبات على مسؤولين صينيّين، بتهمة انتهاك حقوق الإنسان، وممارسة أعمال القتل والتعذيب، والاعتقالات الجماعية.
وقال ترامب، خلال مراسم توقيعه القانون، في البيت الأبيض: ” هذا القانون يُحاسب مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان مثل الاستخدام المنهجي لمعسكرات التلقين والأشغال الشاقة والمراقبة، للقضاء على الهوية العرقية والمعتقدات الدينية للأويغور والأقليات الأخرى في الصين”.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى