- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

ترامب يقيل كبير المدعين الفدراليين في نيويورك جيفري بيرمان

نون ـ وفا

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كبير المدعين الفدراليين في نيويورك جيفري بيرمان المشرف على محاكمة عدد من المقربين من الرئيس.
وأعلن المدعي العام الأميركي ويليام بار، أن الرئيس دونالد ترمب قد اتخذ قرارًا بإقالة بيريمان المشرف على محاكمة عدد من المقربين من ترامب.

وقال ويليام بار، في تصريحات لقناة سي بي إس: ” فوجئت وشعرت بخيبة أمل بسبب تصريح بيرمان العلني الذي أصدره في وقت متأخر الجمعة ورفض فيه تقديم استقالته”.
أخبار ذات صلة:

  1. ترامب يلمح لإمكانية قطع العلاقات الاقتصادية بين أمريكا والصين
  2. الصين: تهديدات ترامب بقطع العلاقات مع بلادنا سيضر الأمريكيين
  3. مستشار جو بايدن: إذا دعم ترامب خطوات الضم ستنتقده كافة التيارات السياسية
  4. ترامب يوقع قانونًا لمعاقبة الصين على العنصرية ضد الأويغور
  5. السيسي وترامب يبحثان ملفي سد النهضة والقضية الليبية

وتابع موجهًا رسالته لبيرمان، الذي شغل منصب رئيس دائرة الادعاء العام في منطقة منهاتن بنيويورك: “طلبت من الرئيس إبعادك من اليوم، وقد فعل ذلك، وسيحل رئيس دائرة الادعاء في المنطقة الجنوبية بنيويورك أودري ستروس، محل بيرمان مؤقتا حتى تم تثبيت بديل دائم له”.

وكان بار قد أعلن مساء الجمعة، بشكل غير متوقع عن تنحي بيرمان ليتولى منصبه رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات جاي كلايتون، وهو ما قابله بيرمان بإصدار بيان يؤكد خلاله إنه لن يستقيل إلى حين يعين مجلس الشيوخ شخصية تخلفه، مؤكدا أن مكتبه سيواصل التحقيقات التي يجريها.

يذكر أن بيرمان منذ تعيينه في يناير/ كانون الثاني 2018 لم يكف عن ملاحقة شخصيات في دائرة ترمب، كما أشرف مكتبه على التحقيق مع المحامي الشخصي السابق لترامب مايكل كوهين، ووجه اتهامات لاثنين من مساعدي جولياني.


t –  Fاشترك في حسابنا علىفيسبوك و تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى