- أهم الأخبارعالمي

ترامب يفرض عقوبات جديدة على روسيا

نونوكالات 

صدق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مرسوم يفرض عقوبات جديدة على روسيا، وذلك بحجة انتهاكها قانون عام 1991 الخاص بالرقابة على الأسلحة الكيميائية والبيولوجية ومنع استخدامها.

وذكر موقع “بوليتيكو” نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن خطوة ترامب تأتي بعد يوم فقط من مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضحت  صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن المرسوم التنفيذي الصادر عن البيت الأبيض يحظر القروض لروسيا من قبل المؤسسات المالية الدولية، كما يمنع البنوك الأمريكية من منح الحكومة الروسية معظم أنواع القروض، ما عدا تلك المتعلقة بشراء المواد الغذائية وغيرها من المنتجات الزراعية.

وأفاد  الإعلام الأمريكي، بأن هذا المرسوم يمثل حزمة ثانية من العقوبات التي كانت واشنطن قد بدأت بفرضتها على روسيا العام الماضي على خلفية اتهامها بالتورط في تسميم العميل البريطاني السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مارس 2018 في مدينة سالزبوري البريطانية.

وأكدت  “نيويورك تايمز”، أن ترامب قام بهذه الخطوة نتيجة تعرضه لضغوط متزايدة من قبل ممثلي الحزبين في الكونجرس، حيث بعث عضوان في مجلس النواب، هما الديمقراطي إليوت إنجل والجمهوري مايكل ماكول، برسالة إلى ترامب الاثنين الماضي، طالباه فيها باتخاذ “إجراءات عاجلة بهدف معاقبة روسيا على استخدامها الوقح للسلاح الكيميائي في أوروبا”، كما حذرا من أن “فشل الإدارة في التصدي للعدوان الروسي غير مقبول وسيتطلب من الكونغرس القيام بعمل تصحيحي”.

موضوعات ذات صلة 

  1. ترامب يفرض رسوما جمركية على البضائع الصينية
  2. ترامب يرفض قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة
  3. ترامب يمنح البرازيل حق شراء أسلحة أمريكية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى