- أهم الأخبارعالمي

ترامب يتقدم على بايدن في بنسلفانيا وميشيغان وجورجيا وكارولينا وويسكونسن

نون-وكالات                          

حقق دونالد ترامب تقدما  على جو بايدن في بنسلفانيا وميشيغان وجورجيا وكارولينا وويسكونسن بعد فرز جزئي للأصوات اجرى صباح يوم الاربعاء.

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيلقي اليوم الأربعاء خطابا يعلن فيه عن فوز كبير.

وأضاف ترامب في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد وصلنا إلى مستوى كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن ندعهم يفعلوا ذلك أبدا لا يمكن التصويت بعد إغلاق الاقتراع!”.

من جهته، علق “تويتر” على تغريدة ترامب قائلا: “بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة متنازع عليه ومن المحتمل أن يكون مضللا بشأن كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية مدنية أخرى”.

ونُشرت تغريدات ترامب فور بيان صادر عن منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن، قال فيه إنه متفائل إزاء فرصه في الفوز.

وانطلقت أمس الثلاثاء، عمليات التصويت المباشر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، ونائب الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

أكد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، اليوم الأربعاء، أن “الانتخابات لن تنتهي حتى فرز آخر صوت”، مؤكدا أننا “قد لا نعرف نتائج الانتخابات حتى صباح الأربعاء أو بعد ذلك”.

وأفاد بايدن بأنه “واثق أن الحملة فازت بولاية أريزونا، ويشعر بالرضا تجاه ولايات ويسكونسن وميشيجان وبنسيلفانيا”

وأعرب المرشح الديمقراطي عن تفاؤله إزاء نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وانطلقت الثلاثاء عمليات التصويت المباشر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، ونائب الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

وذهب  الناخبون الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع بعد أن أدلى نحو 100 مليون شخص منهم بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، ما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي اقتضتها متطلبات جائحة كورونا.

موضوعات ذات صلة 

  1. ترامب: لقد وصلنا إلى مستوى كبير لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات ولن ندعهم يفعلوا ذلك…

  2. فيديو.. هنود يتضرعون إلى السماء من أجل فوز ترامب وهاريس

  3. تويتر وفيسبوك يضعان علامة تحذير بسبب  منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وبدأت السلطات الأمريكية في فتح صناديق الاقتراع في 8 ولايات أمريكية على رأسها بنسيلفانيا ونيويورك ونيوجيرسي وفرجينيا، حسبما افادت روسيا اليوم في خبر عاجل لها ، امس يوم الثلاثاء،.
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى