- أهم الأخبارعالمي

ترامب: مخربو التماثيل التاريخية هدفهم إنهاء أمريكا

نون ـ وكالات

أدان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، المظاهرات التي تشهدها أمريكا، معتبرا أن بلاده تشهد حملة لا ترحم لتدمير تاريخها، والتشهير بأبطالها، ومحو قيمها والقيام بحقن إيديولوجي لأطفالها.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كلمته مساء الجمعة في ولاية داكوتا الجنوبية في احتفال بمناسبة عيد الاستقلال: ” إن أنصار “الفاشية اليسارية المتطرفة الجديدة” في الولايات المتحدة، يريدون تدمير تاريخ البلاد و “الإطاحة بالثورة الأمريكية”.

وأضاف ترامب: تشهد بلادنا حملة لا ترحم لتدمير تاريخنا، والتشهير بأبطالنا، ومحو قيمنا والقيام بحقن إيديولوجي لأطفالنا. تحاول الحشود الغاضبة تحطيم تماثيل مؤسسينا. يعتقدون أن الشعب الأمريكي ضعيف، وهش البنية ويفضل الخنوع. لكن الأمر ليس كذلك بتاتا”.
أخبار ذات صلة:

  1. بولتون: استقراء نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية واضح وترامب بعيد عنها جدًا
  2. ترامب يوافق على خطة انسحاب 9500 جندي أميركي من ألمانيا
  3. الإنتربول يعلق على طلب إيران باعتقال ترامب
  4. تقدم جو بايدن على ترامب بـ14 نقطة بأصوات النساء وذوي البشرة السمراء

وتابع: “إن المخربين الذين يحاولون الإطاحة بالتماثيل التاريخية، يسعون إلى تدمير روابط الحب والإخلاص” التي يكنها الأمريكيون للولايات المتحدة ولبعضهم البعض”، مؤكدا: “هدفهم ليس أمريكا الأفضل. هدفهم إنهاء أمريكا”.

واستكمل: “إن ظهور هذه الفاشية اليسارية المتطرفة الجديدة يتطلب الولاء المطلق وهو في جوهره يبقى شموليا، وبدون أي شك هذه الثورة الثقافية اليسارية مصممة للإطاحة بالثورة الأمريكية”.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد حالة من الاضطرابات، والاحتجاجات الواسعة تنديدا بواقعة مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، ما اعتبره محتجون نوعا من العنصرية التي تعاني منها أمريكا.

وقد عمد المحتجون إلى تدمير تماثيل الحقبة الفيدرالية، معتبرين أنها تشير لعهد العبودية والعنصرية التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية عبر التاريخ.


t
–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى