- أهم الأخبارعالمي

ترامب: قادة إيران أغبياء وأنانيون

نون وكالات    

أخبار ذات صلة
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، قادة إيران بأنهم أغبياء وأنانيون، إذا لم يتفاوضوا مع الولايات المتحدة.

وقال ترامب، إن القادة الإيرانيين «لا يبدو أنهم يهتمون بشعوبهم لأنهم يرفضون التفاوض مع أمريكا»، لكنه أضاف إنه ليس في عجلة من أمره لإبرام صفقة بينما تعاني إيران اقتصاديًا من العقوبات الأمريكية، على حد وصفه.

وأضاف الرئيس الأمريكي، في معرض إجابته عن سؤال عما إذا كانت الكرة في ملعب إيران لبدء المحادثات، قبل مغادرته البيت الأبيض متوجهاً إلى اليابان للمشاركة في قمة الـ20 التي تبدأ في 28 يونيو /حزيران الجاري، «الكرة ليست في أي ملعب».

وأوضح الرئيس الأمريكي «يمكن لإيران أن تفعل ما تشاء»، «لا بأس.. لدي الكثير من الوقت، لكن لديهم دولة تعاني من ضائقة اقتصادية – إنها كارثة اقتصادية في الوقت الحالي»، مضيفا «يمكنهم حل هذه الأزمة بسرعة، أو يمكنهم حلها في غضون 10 سنوات من الآن»، «لدي كل الوقت في العالم».

وتحدث ترامب عن الزعماء الإيرانيين مرة أخرى، قائلاً إنهم «يؤذون شعوبهم بعدم إبرام صفقة مع الولايات المتحدة»، وصفا قادة إيران «أنانيون وأغبياء» إذا لم يتفاوضوا مع الولايات المتحد، مضيفا «إذا كانوا يهتمون بشعبهم فإنهم سيبرمون صفقة».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. ترامب: حربنا مع إيران لاتستمر طويلاً
  2. مسئول أمريكي يشيد بهدوء ترامب تجاه إيران
  3. ترامب يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة العشرين
  4. ترامب يعتزم الانسحاب من معاهدة التعاون مع اليابان
  5. ترامب: الكاتبة إليزابيث ليست من النوع الذي أرغبه من النساء
  6. ترامب يعتزم عقد اجتماعات مع ثمانية من قادة العالم
  7. ترامب: لم أبعث برسالة تحذير لإيران ولا أسعى للحرب معها
  8. ترامب يشيد بإيران  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى