- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

تراجع أسعار الذهب بفعل هبوط الدولار

نون وكالات   

أخبار ذات صلة
تراجعت أسعار الذهب في محلات الصاغة المصرية، اليوم الثلاثاء، بقيمة جنيهان في الجرام، متأثرة بهبوط سعر الدولار أمام الجنيه فيما تراجع أسعار الذهب، في البورصات العالمية، وشهد سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة حالة من الاستقرار في أسواق الصاغة على الرغم من ارتفاع الأسعار العالمية إلا أن تراجع الدولار في البنوك حد بشكل كبير من ارتفاع وانخفاض الذهب في الأسواق المحلية المصرية.

ووصلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، العالمية تعميق خسائرها، حيث انخفضت بنسبة 0.3% لتصل إلى مستويات 1490 دولار بعدما كانت قد سجلت 1500 دولاًر للأوقية في الأسبوع الماضي.

وسجل السعر الفوري للذهب انخفاضا 0.8 % إلى 1492.43 دولار للأوقية، بينما انخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.7 بالمئة إلى 1494.90 دولار.

وجاء هذا الانخفاض بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يتوقع أن يوقع جزءًا كبيرًا من اتفاق التجارة مع الصين قبيل الموعد المقرر بعد أن أكد مسؤولون من كلا البلدين أنهم «قريبون من وضع اللمسات الأخيرة» على أجزاء من الاتفاق يوم الجمعة.

ويترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 29 و30 أكتوبر، الذي من المتوقع بشكل كبير أن يخفض فيه البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، وهو ما قد يؤثر على أسعار الذهب في المستقبل.

 

أخبار ذات صلة:

  1. استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لبريكست
  2. استقرار أسعار الذهب مع انحسار التفاؤل إزاء محادثات التجارة  
  3. تعرف علي أسعار الذهب في مصر
  4. ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوع
  5. تراجع أسعار الذهب لأدني مستوي مع ارتفاع الدولار  
  6. تراجع أسعار الذهب بفعل دعم التجارة للدولار  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى