- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

تدريب جوي مشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم السبت، إنطلاق فعاليات التدريب الجوي المصري الفرنسي المشترك، في إحدى القواعد الجوية المصرية.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، إن التدريب الجوي جاء بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات. وذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة.

القوات الجوية المصرية والفرنسية
القوات الجوية المصرية والفرنسية

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن التدريب يستمر لعدة أيام مع مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا أثناء فعاليات التدريب .

أخبار ذات صلة:

  1. القوات المسلحة المصرية تضم فرقاطة شبحية جديدة لأسطولها البحري

  2. تدريب بحري عابر بين القوات البحرية المصرية واليونانية في البحر المتوسط

  3. القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً في البحر المتوسط

القوات الجوية الفرنسية
القوات الجوية الفرنسية

وأضاف العقيد تامر الرفاعي، أن المراحل الأولى للتدريب تتضمن عقد مجموعة من المحاضرات لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبية وتنفيذ طلعات التدريب على مهام العمليات للقوات المشاركة، ويهدف التدريب لصقل مهارات القوات المشاركة من الجانبين وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ المهام المشتركة وإدارة العمليات الجوية بإستخدام أحدث أسلحة الجو بكفاءة عالية تحت مختلف الظروف .

محاضرة خلال التدريب

وأعربت عناصر من القوات الجوية المشاركة في التدريب عن سعادتها بحفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد والذي يأتي في إطار دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى