نون لايت

تحذير.. وجه زوجك كتاب مفتوح لحياتكم الخاصة

لغة الجسد تعتبر اللغة الأصدق على الإطلاق وهذا ما عمد الباحثون وعلماء النفس على إثباته عبر الزمن، ولمعرفة ما إذا كان زوجك مرتاحا في العلاقة معك تابعي حركات جسده.

الحواحب المجعّدة

الحواجب المجّعدة دليل على كثرة التفكير أولًا وعلى عدم الرضا ثانيًا، فإذا لاحظت أن نظرات زوجك بدأت تترافق باستمرار مع الحواجب المجّعدة فهذا يعني أنه ليس مرتاحًا في العلاقة.

كثرة استخدام الإشارات أثناء الحديث

في حين أن لجوئه الى استخدام الإشارات في يديه أثناء الحديث يدل على وجود صعوبة كبيرة في التواصل، زوجك لا يستطيع أن يعبّر عن نفسه بشكل تلقائي.

يقف واضعًا يديه على الورك او الخصر

قد يقف البعض بهذه الوضعية لأنها مريحة الى حدّ ما، لكن عندما يقف أحد الشركين بهذه الطريقة واضعًا يديه على خصره او على الورك فذلك دليل على أنه يحاول السيطرة على الموقف او على الشريك بشكل عام!

كتيف اليدين

بحسب علماء النفس، فإنّ تكتيف اليدين أثناء الحديث له معنيان، الأوّل محاولة الهروب او خلق مسافة مع الشخص الآخر، والثاني محاولة الدفاع عن النفس. وفي كلتا الحالتين، إن كان الزوج يقوم دائمًا بهذه الحركة فإذًا هو ليس مرتاحًا في العلاقة.

وأخيرًا، إذا شعرت بأن تصرفات زوجك قد بدأت تتغيّر، ننصحك بأن تصارحيه بذلك وبأن تأخذي المبادرة لمحاولة إصلاح الأمور بينكما.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى