اخترنا لكنون لايت

تحذيرات من حرارة الشمس المرتفعة.. تسبب السرطان وخطرها لا يقتصر على الصيف

حذر أحد أخصائي الجلد، من خطورة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، المنبعثة من الشمس، لما قد تسببه من امراض سرطانية، طويلة المدى على البشرة.
وقال المدير الطبي لعيادات الجلد Cosmedics، في تصريحات صحفية لموقع  إكسبريس: “إن مستويات مؤشر الأشعة فوق البنفسجية من 8 إلى 10 تعني أنك في خطر كبير للغاية للضرر من التعرض غير المحمي للشمس.”

أخبار ذات صلة

وتابع: “سيحتاج الجلد غير المحمي، خاصة لذوي البشرة الفاتحة والأطفال، إلى اتخاذ احتياطات إضافية للوقاية، لأن مستويات الأشعة فوق البنفسجية العالية بشكل استثنائي ستعني أن الجلد يمكن أن يحرق بسرعة فائقة”.

وأضاف: “إن حروق الشمس سببها التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UVA)، وهو نوع الإشعاع الشمسي المرتبط بشيخوخة الجلد، حيث ترتبط الأشعة فوق البنفسجية بحروق الشمس. والتعرض لكلا النوعين من الإشعاع مرتبط بتطور سرطان الجلد”.
أخبار ذات صلة:

  1. السعودية تبحث علاج فيروس كورونا بأشعة الشمس
  2. وصفات طبيعية لحماية البشرة من أشعة الشمس
  3. ماسك العنب يحمي بشرتك من أشعة الشمس
  4. أشعة الشمس تؤذي هاتفك الذكي

ونصح  خبير سرطان الجلد: “ينبغي على الأطفال أن يرتدوا ملابس واقية من أشعة UVB / UVB. وقبل التوجه إلى الخارج، يجب أن ترتدي عامل حماية من الشمس واسع النطاق، لا يقل عن عاملين 30 و50 للأطفال”.

وذكر: “أنصحك دائما باستخدام عامل الحماية من الشمس SPF قبل 20 دقيقة على الأقل من التوجه للخارج، ودهن جسمك جيدا قبل ارتداء ملابس السباحة”.

واستطرد: “في اليوم الحار، من المهم ارتداء قبعة شمسية يفضل أن تكون ذات حافة عريضة، وملابس واقية من الشمس إذا كنت في الماء أو ملابس قطنية فضفاضة، وحماية العين واستخدام الظل. إن أشعة الشمس فوق البنفسجية هي الأقوى بين 10 صباحا و4 مساء”.

وختم: “من الأفضل الحد من التعرض للشمس والبقاء في الداخل خلال هذه الساعات، ولا ينبغي أن تكون حماية بشرتك من الشمس عادة صيفية فقط، حيث أن التعرض المستمر للشمس على مدار العام عامل خطر لسرطان الجلد”.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى