نجوم وملاعب

تحديد موعد الإعلان عن البلد المضيف لـ«أمم إفريقيا»

نونوكالات

صرح الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)،  لوكالة فرانس برس اليوم، بأن الدولة المضيفة لكأس أمم إفريقيا 2019، سيعلن اسمها في التاسع من يناير المقبل.

كما أشار أحمد إلى أنه بعد انتهاء مهلة الترشح في 14 ديسمبر، “سيتم إنجاز الأمور في 25 ديسمبر للخروج بلائحة مصغرة من المرشحين مع التقييم والتنقيط الواضح، اللجنة التنفيذية ستجتمع في 9 يناير في (العاصمة السنغالية) دكار وسنعلن القرار”.

وكان “الكاف” قد أعلن أواخر الشهر الماضي، سحب تنظيم كأس إفريقيا 2019 من المضيفة الكاميرون بسبب التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب والقلق من الوضع الأمني، وذلك قبل سبعة أشهر فقط من البطولة المقررة في يونيو ويوليو المقبلين.

وأجاب أحمد عن عدد ملفات الترشيح التي تسلمها الاتحاد القاري للعبة فقال:”بحسب معلوماتي، وصلتنا رسالتان أو ثلاث رسائل للإعراب عن الاهتمام” بالترشح، في حين تشير التقارير الصحفية إلى أن المغرب وجنوب إفريقيا هما الأوفر حظا لنيل استضافة نسخة 2019، لم يعلن أي بلد حتى الآن ترشحه رسميا لتنظيم البطولة التي سيشارك فيها 24 منتخبا بدلا من 16.

كما قال أحمد عما إذا كان المغرب المرشح الأوفر حظا للاستضافة، “لا أعلم، لكن هناك جنوب إفريقيا التي أرسلت طلب اهتمام. ثمة أيضا دولتان أو ثلاث طلبت الحصول على دفتر الشروط”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى