سياحة وطيران

تباطؤ نمو السياحة بدبي في النصف الأول من 2018

زاد عدد السائحين الأجانب الذين زاروا دبي إلى  0.5 بالمئة في النصف الأول من العام الحالي، وهي وتيرة نمو أبطأ كثيرا من تلك المسجلة قبل عام والتي بلغت 10.6 بالمئة.، حسبما أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء.

وقالت دائرة السياحة إن دبي، التي أنفقت مليارات لبناء مزارات سياحية من بينها أعلى برج في العالم، استضافت 8.1 مليون سائح أجنبي قضوا ليلة واحدة في الستة شهور المنتهية يوم 30 يونيو حزيران، دون أن تذكر الرقم المسجل في الفترة المقابلة قبل عام.

غير أنها ذكرت من قبل أن الإمارة استقبلت 8.06 مليون سائح في النصف الأول من عام 2017، وقالت إن هذا يمثل زيادة بنسبة 10.6 بالمئة على أساس سنوي.

وقالت دائرة السياحة إن حجم القطاع يقدر بحوالي 109 مليارات درهم (29.7 مليار دولار) في نهاية عام 2017. وتشهد دبي تباطؤا في بعض القطاعات مثل العقارات بعد نمو قوي استمر سنوات.

وظلت الهند أكبر سوق يفد منها الزوار الدوليون لدبي في عام 2018، حيث ارتفع عدد الزائرين القادمين منها بنسبة ثلاثة بالمئة إلى أكثر من مليون سائح في الشهور الستة الأولى مقارنة مع زيادة 21 بالمئة في عدد الزوار الهنود قبل عام.

وزاد عدد السائحين الصينين بنسبة تسعة بالمئة إلى 453 ألفا والروس بنسبة 74 بالمئة إلى 405 آلاف.

وخففت الإمارات العربية المتحدة قواعد منح تأشيرات السفر للصينيين والروس في الأعوام القليلة الماضية بهدف دعم السياحة.

وانخفضت وتيرة نمو حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى ما يقارب الصفر في العام الحالي بعد زيادات قوية على مدى 15 عاما.

المصدر
نون – رويترز

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى