- أهم الأخبارالأخبار

بومبيو يوجه تهديدا شديد اللهجة لإيران

 نون وكالات   

أخبار ذات صلة
وجه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأحد، تحذير شديد اللهجة لإيران، مشيرا إلى أن في حال فشل المساعي الدبلوماسية الأمريكية لحمل إيران للتصرف على نحو طبيعي، فإن القدرة العسكرية الأمريكية معروفة للعالم.

وأضاف بومبيو، في حوار مع شبكة «إيه بي سي» الأمريكية، «نريد أنا والرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» أن نعطي الدبلوماسية كل فرصة ممكنة للنجاح، ولكن في حال فشل ذلك، أي إذا اعتقدنا أننا لم نعد قادرين على إقناع إيران بالتصرف كدولة طبيعية، كما طالبناهم، فإن العالم بأسره، بما في ذلك النظام الإيراني، يعرف قدرتنا العسكرية».

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال اجتماع مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان إن الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها وإنه «لن يتم التساهل» مع سلوك إيران.

وحمل بومبيو إيران المسؤولية عن الهجمات التي تعرضت لها منشآت لشركة  أرامكو في بقيق وخريص، لافتا إلى «تأييد بلاده للخطوات التي اتخذتها المملكة بدعوة خبراء دوليين للتحقيق في مصدر الهجوم».

وعبر وزير الخارجية الأمريكي عن مساندة الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها لأمن واستقرار المملكة في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية، وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وتبنى الحوثيون السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي «أرامكو» في «بقيق» و«هجرة خريص» في المنطقة الشرقية للسعودية.

إلا أن السعودية عرضت بقايا من ما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل «لا يمكن إنكاره» على العدوان الإيراني.

وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، إنه إذا واصلت إيران مسارها، فإنها تخاطر باحتمال القيام بعمل عسكري ضدها، وذلك في إشارة إلى الهجوم الذي استهدف منشآت النفط السعودية.

 

أخبار ذات صلة:

  1. بومبيو: أمريكا تبني تحالفا لردع إيران بعد هجمات أرامكو
  2. بومبيو وولي العهد السعودي يبحثان التصدي لإيران
  3. بومبيو يطالب المجتمع الدولي بمنع إيران من خلق اضطرابات جديدة
  4. بومبيو: لانريد حرب مع إيران

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى