- أهم الأخبارالأخبار

بومبيو..يعلن عن تعاون أمريكا مع لبنان

نونسبوتنيك 

أعلن وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستتعاون مع الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب، “إذا لم تكن فاسدة”، مؤكدا أن واشنطن تريد حكومة تعكس إرادة الشعب اللبناني.

وأضاف: “نريد حكومة غير فاسدة تعكس إرادة اللبنانيين. إذا كانت الحكومة ستستجيب لهذا الأمر، وسيظهر عدد من القادة الجدد المستعدين للوفاء بهذه الالتزامات والوفاء بها، ندعم هذا النوع من الحكومات في أي بلد في العالم، وهذا هو نوع الحكومة التي سندعمها في لبنان“.

وأشار بومبيو إلى أن لبنان يمر “بأزمة مالية فظيعة” وأكد أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم الدعم “لكن فقط لحكومة ملتزمة بالإصلاح”.

ووقع الرئيس اللبناني، ميشال عون، يوم الثلاثاء، مراسيم تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب، وأكد الأخير أن الحكومة تضم وزراء بعيدون عن السياسة والأحزاب، داعيا لمساعدتها في مهمتها.

أخبار ذات صلة:

  1. بومبيو: سأتعاون مع إجراءات عزل ترامب بموجب القانون
  2. على هامش مؤتمر برلين.. السيسي وبومبيو يبحثان تطورات الأوضاع في ليبيا
  3. مايك بومبيو يقطع جولته بالشرق الأوسط بسبب جنازة عائلية

ودفعت الاحتجاجات رئيس الحكومة السابق سعد الحريري إلى الاستقالة، لتفشل في ما بعد القوى السياسية طول الأشهر الثلاثة التالية في الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة.

وأدت الخلافات السياسية إلى عزوف رئيس الحكومة المستقيل عن القبول بتكليفه مجددا، ما دفع باتجاه تكليف حسان دياب، وهو وزير تربية سابق، لتولي هذا المنصب، وذلك بعد حصوله على تأييد 69 نائبا من أصل 128 في استشارات نيابية ملزمة.

t   F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى