- أهم الأخبارعالمي

بومبيو: تهديد ترامب لتركيا لن يغير خطط الانسحاب من سوريا

نونوكالات                   

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الإثنين، أن تهديد الرئيس دونالد ترامب تركيا بكارثة اقتصادية إذا هاجمت الأكراد في سوريا لن يغير خطط سحب القوات الأمريكية من سوريا، مشيراً إلى أن هذا التهديد يؤكد التزام واشنطن تجاه حلفائها.

وقال بومبيو، في تصريحات صحفية في العاصمة السعودية الرياض اليوم، إنه يعتقد أن تعليقات ترمب على “تويتر” كانت تشير إلى عقوبات يمكن فرضها على أنقرة، في حال تحركت تركيا عسكرياً ضد الأكراد في سوريا، وهم حلفاء للولايات المتحدة في المعركة ضد تنظيم داعش.

وأضاف بومبيو أن الولايات المتحدة تطبق عقوبات في عدد من الأماكن حول العالم، مؤكداً أنه مازال يتعين عليه الحديث مع مسؤولين أتراك أو ترامب بشأن التهديد الذي نشره الرئيس على “تويتر”.

وأشار بومبيو إلى أن دعوة الرئيس الأمريكي لإقامة منطقة عازلة لمسافة 20 ميلا بين القوات التركية والأكراد يتسق مع ما تحاول واشنطن تحقيقه في المفاوضات مع الأتراك. لافتاً إلى أن العمل جار على تلك النقطة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكية: “نريد التأكد من أن الأكراد الذين قاتلوا معنا لإسقاط داعش لديهم الأمن.. ونريد أيضاً التأكد من أن الإرهابيين في سوريا لا يستطيعون مهاجمة تركيا. هذان هما الهدفان هنا”.

وكان ترامب قد غرّد على تويتر، أمس الأحد، قائلاً إن الولايات المتحدة “ستهاجم مجددا من قاعدة مجاورة موجودة إذا عاد داعش. ستدمر تركيا اقتصاديا إذا ضربوا الأكراد”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى