- أهم الأخبارالأخبار

بومبيو: إيران وحزب الله خطر على لبنان

نون وكالات   

أخبار ذات صلة
أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن لبنان، مشيرا إلى أن منطقة الحدود اللبنانية -الإسرائيلية مهددة من قبل إيران و«حزب الله».

قال بومبيو، خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس الوزراء اللبنانية سعد الحريري في واشنطن، «نحن ممتنون لتصريح الحريري عن متابعة النقاط المتبقية المتعلقة بالخط الأزرق (خط الحدود البرية المؤقت المرسوم من قبل الأمم المتحدة بين لبنان وإسرائيل) والحدود البحرية ونأمل أن نرى نتائج حسية لهذه المفاوضات».

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن «هذه المنطقة مهددة من قبل إيران، ومما يقوم به حزب الله نيابة عنها، ونقدر التزام الحكومة بالدفاع عن لبنان ونرحب أيضا بالالتزام الذي قدمه لبنان لتوفير المساعدة واستقبال النازحين السوريين».

وتوجه بومبيو إلى الحريري «اجتمعت بك في السنوات الماضية وأكدنا التزام أمريكا بمستقبل جديد للبنان وبدعم المؤسسات اللبنانية للمحافظة على أمن واستقرار لبنان وتوفير احتياجات الشعب اللبناني».

من جهته، قال الحريري «أكدت الالتزام بمحاربة الإرهاب ومفاوضات ترسيم الحدود التي يقوم بها (مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد) وننتظر الوصول إلى قرار مشترك».

يذكر أن سعد الحريري، بدأ زيارة إلى الولايات المتحدة، مطلع الأسبوع الجاري، وقال مستشاره للشؤون الاقتصادية نديم المنلا، في حديث لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، إنها زيارة خاصة، لا جدول أعمال لها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى