- أهم الأخبارعالمي

بولتون: استقراء نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية واضح وترامب بعيد عنها جدًا

نون ـ وكالات

قال مستشار الأمن الوطني السابق للرئيس الأمريكي، جون بولتون؛ إن أي شخص يمكنه ان يقرأ استبيانات الآراء الشعبية، بشأن فوز ترامب بولاية ثانية، معتبرا إنه بعيد جدا عن الفوز.

كما توقع جون بولتون مستشار الأمن الوطني السابق للرئيس الأمريكي، أن يعقد ترامب لقاء قمة جديد مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إذا اعتقد أنها قد تساعده في تعزيز فرص إعادة انتخابه.

وذكر خلال لقائه ببعض الصحفيين: “هذا لا يعني أن مسألة الانتخابات انتهت تماما، ولكن كما تعلمون لدينا في أمريكا عبارة: (مفاجأة أكتوبر) قبيل الانتخابات مباشرة، فإذا شعر الرئيس أنه في مشكلة عميقة جدا جدا، فلقاء جديد له مع صديقه كيم جونغ أون قد يبدو كشيء يمكنه أن يحول مسار الأمور”.
أخبار ذات صلة:

  1. ترامب يهاجم بولتون تزامنا مع استعداد مجلس الشيوخ لمرحلة جديدة في المحاكمة
  2. ترامب وبولتون.. كاريكاتير على خليل
  3. موسكو.. استقالة بولتون لن تغيرالموقف الروسي تجاه أمريكا
  4. ترامب يوافق على خطة انسحاب 9500 جندي أميركي من ألمانيا

وكتب بولتون الذي طالما عبر عن شكوكه في التزام كوريا الشمالية بنزع سلاحها النووي، في مذكراته التي تم نشرها مؤخرا: إن ترامب لم يكن جادا أبدا فيما يتعلق بالتوصل لاتفاق مع كيم وأنه كان يرى لقاءات القمة كحيلة دعائية”.
وتابع: “أعتقد أن كوريا الشمالية أظهرت بشكل أساسي رأيها في هذه العملية قبل أسبوعين، عندما فجرت حرفيا المبنى الذي تم تأسيسه من أجل أنشطة التواصل مع كوريا الجنوبية”.
واستطرد: “أعتقد أننا أهدرنا عامين من الأنشطة والتقاط الصور، وأعتقد أن كوريا الشمالية استفادت جيدا من هذا بمواصلة عملها على كل من برنامجها النووي وبرنامج الصواريخ الباليستية”.
واستكمل: ” إنهم لم يتوقفوا أبدا، لقد استغلوا الوقت في تطوير برنامجهم، وتركونا نحن واليابان وكوريا الجنوبية في وضع استراتيجي صعب”.

وتأتي تصريحات بولتون بعد أن جدد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه -إن اقتراحه لعقد قمة جديدة بين الرئيس دونالد ترامب وكيم قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى