- أهم الأخبارعالمي

بوتين يطمئن على رئيسة لجنة الانتخابات بعد تعرضها لاعتداء

نون وكالات   

اطمئن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على صحة رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا، تليفونيا لدعمها بعد تعرضها لهجوم من قبل مجهول، معربا عن أمله في القبض على المنفذ في أقرب وقت.

وأكد رئيس  المجلس الرئاسي لحقوق الإنسان، ميخائيل فيدوتوف، الاعتداء على بامفيلوفا، بأنه جريمة خطيرة للغاية، مشيرا إلى ضرورة إثارة مسألة منحها حماية حكومية

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي، إنه تم إبلاغ بوتين بالحادث الذي وقع في منزل بامفيلوفا، بعد وصوله إلى بلاغوفيشينسك لعقد اجتماع حول تطوير قاعدة فوستوتشني الفضائية، مضيفا أن بوتين اتصل بعد الاجتماع ببامفيلوفا وعبر عن مساندته لها.

و أفاد المكتب الصحفي للجنة الانتخابات المركزية، بأن وضعها الصحي يسمح لها بالمشاركة في الفعاليات العامة.

هذا وقام مجهول في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس، بالسطو على منزل رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا، حيث اعتدى عليها بصاعق كهربائي عدة مرات.

وصرحت وزارة الداخلية الروسية، أمس الجمعة، بأن الشرطة تلقت بلاغا حوالي الساعة 01.30 صباحا عن وقوع اعتداء على إحدى السيدات بمنزلها.

وجاء في بيان الوزارة: «تبين لعناصر الشرطة أن المعتدى عليها هي رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا. حيث قام مجهول يرتدي قناعا بالسطو على منزلها والدخول من الشرفة، وقام بالاعتداء عليها بصاعق كهربائي عدة مرات، ثم غادر مكان الحادث».

 

أخبار ذات صلة

  1. الرئاسة الروسية: البدء في تنفيذ برنامج بوتين بعد تشكيل الحكومة
  2. ترامب: العلاقات الأمريكية الروسية افسدت تحقيق مولر
  3. الصواريخ الروسية تضع الهند في مرمي العقوبات الأمريكية

 

 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى