اخترنا لكعالمي

بوتين يرسل برقية تهنئة لرؤساء أفريقيا

نون-وكالات 

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة تهنئة لرؤساء دول وحكومات إفريقيا بمناسبة “يوم إفريقيا”، اعرب فيها عن تمنيه لهم التوفيق في حل القضايا والأزمات المحلية والإقليمية وتوثيق التعاون.

وأكد بوتين في رسالته: “أرجو أن تتقبلوا تهاني الصادقة بمناسبة يوم إفريقيا، الذي يرمز لوحدة شعوب قارتكم ورغبتها في الاستقلال والسلام والرخاء”.

وأوضح: “تسير الدول الإفريقية بثقة على طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية التكنولوجية، وتلعب دورا متزايد الأهمية في حل القضايا الملحة على جدول الأعمال الدولي”.

وأشار إلى أنه : “في إطار الاتحاد الإفريقي وغيره من الهياكل الإقليمية وسواه، يتوسع التعاون متعدد الأطراف في مختلف المجالات، وتتقدم عمليات التكامل متبادل المنفعة”.

وأضاف أن “روسيا تؤيد بالكامل جهود الشركاء الأفارقة الرامية لحل النزاعات والأزمات المحلية، ومكافحة الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات والجريمة العابرة للحدود، وغيرها من التحديات والتهديدات للأمن الإقليمي والعالمي”.

وفى نهاية القول أفاد بأنه : “أتابع بارتياح الطبيعة الودية والبناءة للعلاقات بين بلدينا، وإنني على ثقة من أن القمة الروسية الإفريقية، والمنتدى الاقتصادي الذي سنعقده بأكتوبر في سوتشي، سيعملان على بناء هذه العلاقات من الناحية النوعية وسيتيحان لنا رسم أشكال جديدة للتعاون المثمر”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى