- أهم الأخبارالأخبار

بوتين: اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء

نون ـــ وكالات
اختتم اليوم الاثنين، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اجتماعه  بنظيره التركي الرئيس رجب طيب أردوغان، مؤكدين أن تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء.

وأكد بوتين على ضرورة عمل اللجنة الدستورية، بشكل مستقل وبلا ضغوط خارجية، قائلا:« لقد تحدثنا بتفصيل كاف حول الأزمة السورية وسبل تسويتها، وتحدثنا عن التعاون الثنائي في جميع المجالات تقريبا».

وجاء ذلك في ختام اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة التركية أنقرة، حيث تمت مناقشة الأزمة السورية وغيرها من القضايا المهمة.

وأضاف: «يمكننا القول إن العمل على الاتفاق على قائمة أعضاء اللجنة الدستورية قد اكتمل ككل، الشيء الوحيد الذي يتعين علينا القيام به هو ضمان الموافقة على آلية عمل هذه اللجنة، وقبل كل شيء، أن يكون التصرف لدى أعضاء هذه اللجنة بشكل مستقل بما فيه الكفاية ودون التعرض لأي ضغوط خارجية».

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه تم التطرق خلال الاجتماع إلى القضايا الحادة المتعلقة بسوريا، خصوصا المتعلقة بمنطقة إدلب، كما تمت مناقشة الوضع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

يذكر أن الرئيس الروسي في وقت سابق إلى العاصمة التركية أنقرة، للمشاركة في لقاء قمة مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني لبحث ملفات الأزمة السورية، وتم الاجتماع بشكل منغلق بعيدا عن الصحافة.

أخبار ذات صلة:

  1. فلاديمير بوتين: تركيا تلعب بالنار
  2. فلاديمير بوتين يلتقي باراك أوباما عفويًا
  3. فلاديمير بوتين: أمريكا تتصرف بوقاحة
  4. بوتين يطمئن على رئيسة لجنة الانتخابات بعد تعرضها لاعتداء
  5. الرئيس التركي لروسيا: نحن من نحدد توقيت تسليم عفرين

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى