سيارات وتكنولوجيا

«بوتاس» يفتتح فورميلا 1 بأستراليا ويحقق فوز مزدوج مع «هاميلتون» لفريق مرسيدس

نون   أشرف كــاره   

خلال الجولة (الأسترالية) الأولى من موسم 2019 لبطولة العالم للفورميلا 1 التي شهدتها حلبة (ألبرت بارك) الأحد ، تمكن سائق فريق مرسيدس – فالتيرى بوتس من خطف المركز الأول من زميله بالفريق – لويس هاميلتون وحامل لقب العام الماضي ويحمل بجعبته خمسة ألقاب عالمية للسائقين بالبطولة – حيث تمكن من التصدر للسباق مع انطلاقته وبالمنحنى الأولى حيث كان موقع بشبكة المنطلقين بالمركز الثاني خلف هاميلتون .. ليتبادلا المواقع حتى نهاية السباق.

على الجانب الآخر، تراجع سبستيان فيتيل – سائق فيرارى وحامل أربعة ألقاب عالمية للسائقين بالبطولة من موقع الانطلاق الثالث إلى الرابع ليتقدم عليه سائق فريق ريد بول الهولندى/ ماكس فيرستابن الآخذ فى إثبات قوته بهذه البطولة خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، فيما حل زميل فيتيل الجديد بفلريق فيرارى (شارلز ليكلريك) – الذى يحمل جنسية إمارة موناكو الفرنسية – بالمركز الخامس والذى أثبت خلال مجريات السباق مدى تنافسيته مع زميله بالفريق سبستيان فيتيل.

لقطات من السباق:

مع انطلاقة السباق تعرض الأسترالي دانيال ريكاردو – سائق ريد بول إلى فقدان جناح السيارة الأمامي مما أستتبع دخوله إلى منصة الصيانة لاستبداله ، والذي واجه مرة أخرى مشكلة بعجلة سيارته الأمامية اليسر لينتهي به السباق إلى الانسحاب أمام جمهور بلاده.

البولندى / روبرت كوبيستا – عاد هذا الموسم إلى غمار التسابق ببطولة الفروميلا 1 بعد غياب عدة سنوات ابتعد فيها إثر تعرضه لحادث خطير بإحدى الراليات الأوربية، وليعود مع فريق (وليامز- مرسيدس) ، وقد حل بالسباق الأسترالي بالمركز السابع عشر والأخير بعد انسحاب ثلاثة سائقين من السباق.

لم يكتف فالتيرى بوتس بتحقيق لقب الجولة الأسترالية في افتتاح هذا الموسم ، بل وحصد أيضاً (نقطة أسرع لفة) وهو الأمر الذي تم استحداثه على قوانين البطولة هذا العام بمنح صاحب أسرع لفة (نقطة إضافية) على نقاطه ، وبالتالي فقد أصبح بوتس متصدر نقاط البطولة برصيد 26 نقطة … وينتظر بالطبع السباقات العشرون المبقية حتى نهاية الموسم فى جولة أبوظبى بشهر ديسمبر 2019.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى