اقتصاد وبنوك

بنك الفجيرة الوطني يطلق قرض السيارات الصديق للبيئة بأسعار مزهلة

أعلن بنك الفجيرة الوطني «ش.م.ع» عن إطلاقه قرض السيارات الأخضر تماشياً مع التزامه بدعم سعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اعتماد اقتصاد منخفض الكربون تطبيقاً لأجندة الاستدامة لعام 2021.

وجاء الإعلان ضمن إطار مبادرة الحفاظ على البيئة إذ لاحظ البنك اهتماماً بالغاً من قبل المقيمين في دولة الإمارات بالسيارات الهجينة والكهربائية، ما دفعه إلى تسهيل قرض مصرفي يؤمن تمويل هذه السيارات. ويواصل البنك من خلال هذا العرض ترسيخ مكانته كشريك مالي ملتزم بتلبية احتياجات عملائه الشخصية والمهنية المتغيرة وبتشجيعهم على الاستثمار في حلول صديقة للبيئة.

ويستفيد من قرض السيارات الأخضر العملاء من المواطنين والمقيمين في الإمارات الذين يفوق عمرهم 18 سنة.

يشار إلى أنّ الفائدة على القرض الذي يقدمه بنك الفجيرة الوطني تبلغ 2.2% ويمكن تسديده بالتقسيط خلال فترة تصل إلى 5 سنوات. ويهدف بنك الفجيرة الوطني كونه يركّز على العملاء إلى تسهيل منح القرض الجديد من خلال تسريع الموافقة على الطلبات وتوفير تأمين بأسعار ملفتة وتمويل يصل إلى مليون درهم إماراتي.

وتعليقاً على القرض الجديد، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي في بنك الفجيرة الوطني: «نشهد تحوّلاً تدريجياً نحو الاستدامة ويسعدنا أن تكون رؤية الإمارات 2021 المعنيّة بالاستدامة الدافع لهذا التغيير. فنحن نعي أنّ البنوك ومن بينها بنك الفجيرة الوطني تؤدي دوراً هاماً في تسريع هذا التغيير من خلال توفير رؤوس أموال كبيرة تدعم هذه المبادرات البيئية لا سيما وأنّ أسعار السيارات الكهربائية والهجينة أعلى من سواها. وكوننا بنكاً ملتزماً بمصالح الاقتصاد، نسعى إلى المساهمة في مستقبل مستدام وفي الحدّ من انبعاثات الكربون».

وتابع كوك القول: «يعكس قرض السيارات الأخضر تركيزنا على إطلاق عروض تساهم في تلبية احتياجات عملائنا العصرية وخاصة الذين يعيرون اهتماماً خاصاً للشؤون البيئية عبر طرح هذا المنتج المالي الصديق للبيئة. ويؤكد هذا العرض الجديد على أنّ شراكتنا مع العملاء تتعدّى تلبية متطلباتهم المالية وأننا نؤدي دوراً محورياً في زيادة الوعي حول المسائل التي تهمّ الطرفين مثل تعزيز الازدهار الاقتصادي والتوصل إلى بيئة أكثر خضرة».

ويعتبر بنك الفجيرة الوطني، كونه من الموقّعين على إعلان دبي بشأن التمويل المستدام منذ بداية عام 2017، داعماً رائداً للمشاريع الصديقة للبيئة. فقد أطلق البنك ضمن إطار التزامه بعام زايد عدداً من المبادرات البيئية كالفعالية الافتتاحية التي جرت تحت عنوان «ازرع معنا» والتي هدفت إلى زيادة الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة. كما أصبح بنك الفجيرة الوطني عام 2017 راعي «متجر إينايبل المتنقّل» وهو عبارة عن شاحنة متنقلة تشرف عليها مجموعة شباب من مواطني الدولة من أصحاب الهمم، تجوب الإمارات بهدف بيع النباتات دعماً للدمج الاجتماعي وزيادة الوعي البيئيّ.

المصدر
نون - الفجيرة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى